الصواني غير اللاصقة قد تكون سريعة التلف، اليك الحل لاطالة مدّة استخدامها!

بسبب الاستخدام المتكرر يمكن أن تتلف الصواني غير الاصقة بسرعة. لكن بعض الحيل الفعّالة يمكن أن تساعدك على إطالة مدة إستخدامها. إكتشفي هذه الحيل من موقعنا.

ias

الحل لإطالة مدة إستخدام الصواني غير اللاصقة:

  • دهن الصواني بالزيت قبل الاستخدام الاول: يجب دهن الصواني غير اللاصقة بالزيت قبل الاستخدام الأول لإطالة مدة إستخدامها. لتطبيق هذه الخطوة استخدمي منشفة ورقية مبللة بالزيت ، وامسحي بها حول طلاء الصواني المقاوم للالتصاق.
  • عدم إستخدام رذاذ الزيت التجاري: على عكس ما يُشاع فإن رذاذ الزيت يمكن أن يجعل الصواني غير اللاصقة لزجة. هذا الامر يجعل مهمة تنظيف الصواني أصعب حيث أن رذاذ الزيت قد يتراكم على الصواني مما قد يدفعك الى فرك كمية الزيت المتراكمة الامر الذي قد يتلف سطح الصواني.
  • تجنب إستخدام ملاعق الطهي المعدنية: لجعل الصواني غير اللاصقة تدوم لفترة أطول، تجنبي استخدام الادوات الحادة مثل الملاعق المعدنية لتقليب الطعام في المقلاة لأن الحواف الحادة قد تقشر الطلاء غير اللاصق. أفضل أنواع الملاعق التي يمكنك استخدامها هي الملاعق الخشبية أو تلك المصنوعة من البلاستيك أو السيليكون. 
  • إعتماد طريقة تنظيف صحيحة: يجب غسل الصواني غير اللاصقة بإسفنجة ناعمة باستخدام الماء الدافئ وصابون الأطباق. إذا كان هناك أي بقع محترقة أو بقايا زيت، يجب تنظيفها بواسطة عجينة من صودا الخبز والماء. ضعي العجينة على المنطقة المتضررة واتركيها لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، بللي منشفة ورقية بالزيت النباتي واستخدميها لمسح سطح الصينية.
  • إعتماد الحرارة المناسبة: يجب إعتماد الحرارة المتوسطة أو المنخفضة لدى إستخدام الصواني غير اللاصقة. يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في تآكل الطبقة الخارجية مما يؤدي الى تلف الصواني.


مواضيع ذات صلة

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية