الطريقة المضمونة لشراء افضل حبات الرمان الناضج

يعتبر الرمان من الفاكهة اللذيذة والمفيدة لك، فهو مليء بالمعادن ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات. يؤكل الرمان طازجاً او مطبوخاً، كما ويدخل في تحضير بعض أصناف الحلويات مثل حلى الرمان بالفيمتو، وكذلك يعتبر عصيره منعشاً ولذيذ المذاق.

ias

عند شراء الرمان، يصعب معرفة كيفية اختيار الحبات الطازجة المليئة بالعصير. لذلك اليك بعض الارشادات والنصائح التي تساعدك في تمييز ومعرفة الحبات المناسبة.

الحجم

اول ما عليك فعله هو التحقق من حجم الرمان. فالرمان الناضج يكون عادة بحجم البرتقال تقريبَا. كما يجب أن يكون مربع قليلاً في الشكل مما يوحي بانه ممتلئ بالعصير.

اللون

يساعد لون الحبة من الخارج في معرفة درجة نضوجها. فلون جلد الرمان الاحمر أو الداكن يشير الى انه ناضج. كلما كان اللون أغمق ، كلما كانت ثمرتك أفضل. لذلك تجنبي شراء الثمرة ذات اللون الفاتح او الوردية .

التاج

انظري إلى قمة الفاكهة وتحققي من تاجها. إذا تحولت الزوائد الصغيرة في التاج والتي تشبه شكل الوردة إلى الداخل قليلاً، ذلك يسير الى ان الرمان قد نضج وجاهز للأكل.

الوزن

امسكي الثمرة بيدك لتشعري بوزنها. فكلما كانت أثقل، هذا يعني أنها ناضجة ومليئة بالعصير من الداخل.

القشرة

افركي الثمرة لتتحقي من الجلد الذي يجب أن يكون أملسًا ومتماسكًا و لا ينبغي أن يموج أو يتجعد أبدًا عند فركه. لا تختاري الثمرة اذا لاحظت فيها أي تشققات أو عيوب. كما يمكنك التأكد من نضوج الثمرة من خلال خدش الجلد بالظفر. اذا احسست بانه من الصعب خدشها بسبب سماكتها فاذاً الثمرة ناضجة وجاهزة للاكل.


مواضيع ذات صلة

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية