هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

إذا كنتم تشربون العصائر الطازجة بكميات كبيرة، إكتشفوا من موقع أطيب طبخة إذا كانت العصائر الطبيعية قيمتها الغذائية مرتفعة.

ias

تختلف الفوائد الصحية المحتملة للعصائر الطازجة حسب المكونات الموجودة داخل العصير. ورغم أنها تحتوي فوائد كثيرة فلا يمكن شرب كميات غير محدودة من هذه العصائر لأنها قد تحتوي كمية سعرات حرارية مرتفعة.

فوائد العصائر الطازجة:

  • دعم نظام القلب والأوعية الدموية: أكدت الدراسات أن شرب عصير الفاكهة والخضروات يمكن أن يؤدي إلى زيادة أكسيد النيتريك في الدم. يعمل أكسيد النيتريك على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم ، مما يساعد الأوعية الدموية على البقاء مرنة وصحية.
  • تساعد على امتصاص العناصر الغذائية بسرعة: يساعد تناول العصائر الطبيعية بالحصول على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن. إذا كنتم لا تتناولون الكثير من الفواكه والخضروات الكاملة فيمكن إستبدال هذه المكونات بشرب العصائر المصنوعة منها.

هل تحتوي العصائر الطازجة نفس الفوائد الصحية للفاكهة والخضار الكاملة؟

تُستخرج العصائر الطازجة من الفاكهة أو الخضار. يحتوي السائل على معظم الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الموجودة في الفاكهة والخضار. ومع ذلك، تحتوي الفاكهة والخضروات الكاملة أيضًا على ألياف صحية، والتي تُفقد بعد عصر هذه المكونات. رغم أن العصائر الطازجة تساعد على إمتصاص العناصر الغذائية وتمنح الجهاز الهضمي راحة من هضم الألياف، إلا أن هذه الأخيرة تُعتبر مهمة جداً ولا يمكن الإستغناء عنها. إذا كنتم لا تستمتعون بتناول الفاكهة والخضار نيئة فيمكنكم إستبدالها بالعصير حينها، لكن يُفضل دائماً إعتماد الطريقتين للحصول على المغذيات.

برأي برناديت: لا يجب أبداً الإستغناء عن تناول الفاكهة والخضار الطازجة وتناولها على شكل عصائر دائماً، التنوع في النظام الغذائي هو الحل دائماً للبقاء بصحة جيدة.


مواضيع ذات صلة

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية