أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

يشتهر كل بلد عربي بطبق معين وتُعتبر أشهر الاطباق العربية مكونة بشكل أساسي من الارز والدجاج اذ أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط.

ias

تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على ابرز الاطباق العربية المصنوعة بالارز والدجاج والفوارق بينها كي تختاروا الطبق الذي يناسب ذوقكم.

كبسة الدجاج

ان طبق الكبسة يمكن تحضيره بالدجاج أو اللحم وهو طبق سعودي يقدم في جميع البلدان العربية وخاصةً في بلدان الخليج. يحتوي طبق الكبسة بالدجاج على عدة مكونات أساسية ابرزها الطماطم، معجون الطماطم، الهيل، اللومي وبهارات الكبسة، الكركم والكاري. يتم تقديم طبق الكبسة مع المكسرات والسلطة

الارز بالدجاج

ان طبق الارز بالدجاج هو طبق لبناني الاصل ويتم تحضيره بواسطة 3 مكونات أساسية: اللحم المفروم، الدجاج والارز مع إضافة القليل من المنكهات كالملح والفلفل الاسود. إذاً يُعتبر طبق الارز بالدجاج شبيه بطبق الكبسة ولكن بمكونات أقل وأسهل.

فتة الدجاج والارز

ان كنتم من محبي الفتة فلا بد ان تجربوا عمل فتة الارز بالدجاج. تشبه فتة الدجاج والارز طبق الارز بالدجاج اللبناني مع إضافة خليط اللبن والطحينة والخبز المقلي على الوجه. يعود أصل طبق الفتة إلى عصر الفراعنة ونقوم بتحضيرها بعدة طرق اذ يمكن تحضير فتة الدجاج، فتة الباذنجان وفتة الحمص.

برياني دجاج

بالرغم من ان أصل طبق البرياني يعود إلى الهند إلا انه اشتهر كثيراً في البلدان العربية وخاصةً في الخليج. يشتهر طبق البرياني بالبهارات الهندية اللذيذة. اليكم سر طبخ رز المطاعم.

برأي أنطوانيت: تتألف معظم الاطباق العربية بالارز والدجاج من نفس المكونات الاساسية الا ان المنكهات قد تتغير.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

هل خبز التورتيلا صحي

أسهل طريقة لتنظيف الشواية بورق القصدير!

خطوة مهمة ننساها في كلّ مرة نحضّر فيها البان كيك

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

هل يُمكن لمرضى السكري تناول البطيخ

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

حيلة اليابانيين للحصول على أرز مفلفل ناجح في كلّ مرة!

أفكار فطور سريع يُحضر خلال 5 دقائق

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية