لن يزور النمل مطبخك بعد اليوم مع هذه الطرق السحرية!

عندما تفتحين الخزائن الخاصة بك وترين النمل مجتمع حول السكر المنسكب، قد تشعرين برغبة استخدام مواد كيميائية قوية لقتلها بأسرع ما يمكن. ومع ذلك، فإن مبيدات مواد غير صحية للبشر، والحيوانات الأليفة، وغيرها ولكن الخبر السار هو أنه هناك العديد من الطرق الفعالة للغاية لقتل النمل دون اللجوء الى المبيدات الحشرية الكيميائية السامة.

ias

اليك 3 طرق فعالة للتخلص من النمل:

1- إستخدام المبيدات الحشرية الطبيعية:

  • إستخدمي سائل تنظيف الأواني مع المياه: حضري محلول من الماء وسائل التنظيف ثم قومي برش هذا الخليط عندما ترين خطاً من النمل أو على مكان تواجد النمل مباشرةً. سوف تتوقف فوراً وتختنق، بعدها قومي بمسح النمل الميت بقطعة قماش مبللة، واحتفظي بزجاجة الرش في حال احتجت اليها مجدداً. الماء والصابون مبيد حشري طبيعي يقتل معظم الحشرات، وليس فقط النمل. جربيه على الصراصير أيضًا.

2- الخل الأبيض والماء:

  • يكره النمل الخل، يمكنكِ بالتالي أن تصنعي مبيدًا سريعًا وسهلاً لمجرد استخدام الخل والماء. حضري مزيج 50/50 من محلول الخل والماء في زجاجة رذاذ. رشيها مباشرة على النمل لقتلها ثم امسحي النمل باستخدام منشفة ورقية رطبة.
  • يمكنك أيضًا استخدام الخل والماء كرادع؛ رشيه حول عتبات النوافذ والأبواب والأماكن الأخرى حيث ترين النمل قادمًا إلى الداخل.
  • لقد وجد بعض الأشخاص أن استخدام محلول الخل هذا لتنظيف الأرضيات والنوافذ وأسطح العمل يجعل النمل أقل عرضة للزحف على هذه الأسطح.

3- عصير الليمون الحامض:

  • اذا كنتِ من الأشخاص الذين لا يتحملون رائحة الخل، اليكِ البديل قومي برش النمل بمحلول عصير الليمون الحامض، إن النمل ينفر من حامض الستريك في عصير الليمون، لذلك يمكنك استخدام هذا الرذاذ كرادع أيضًا عن طريق رشه حول محيط منزلك. اخلطي محلولًا من عصير الليمون بكمية جزء في مقابل 3 أجزاء من الماء واستخدميه كرذاذ متعدد الأغراض.

اليك أيضاً عجينتان تقضيان على النمل بمطبخك وخزائنك بسهولة!


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي المعجنات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

افضل عجينة سمبوسة بخطوات سريعة جدا

العادات الغذائية السيئة الاكثر شهرةً في العالم!

فوائد القرنفل على الريق وأبرز تأثيراته الصحيّة

فوائد الفلفل الاخضر على الصحّة

طبق اللحسه: كم سعرة حرارية فيه؟

اكلات تساعد على التخلص من الاكتئاب

الطريقة الصحيحة لقراءة القائمة الغذائية على المنتجات قبل شرائها

اكتشفوا تجربتي مع اكل الثوم قبل النوم، النتيجة خيالية

طرق سهلة تساعد على التخلص من بعض العادات الغذائية السيئة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية