القهوة العربية والرجيم

ان كنت تتساءلين عن العلاقة بين القهوة العربية والرجيم، تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز فوائد القهوة للرجيم. تعتبر القهوة العربية إحدى المشروبات اليومية المستهلكة من قبل الكثيرون وغالباً ما تكون موجودة في الجلسات والعزومات.

ias

تحتوي القهوة العربية على العديد من الفوائد فهي تساعد على تنشيط خلايا الدماغ كما تشحن جسم الإنسان بالطاقة ولكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن للقهوة فوائد مباشرة وعديدة في إنقاص الوزن.

فوائد القهوة العربية للرجيم

  • تساعد على الحدّ من الشعور بالجوع: ان شرب القليل من القهوة العربية يساعدك على التخلص من الشعور بالجوع وفقدان الشهيّة لفترة معينة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  • تحفيز عملية حرق الدهون: إن أهم خاصة للقهوة فيما خصّ الرجيم هو أن شرب القهوة يبطئ عملية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم ويحفّز عملية حرق الدهون وذلك نتيجة زيادة حمض الكلوروجينيك في الجسم لدى شرب القهوة.
  • يعزّز عملية الأيض: ان شرب القهوة ينشّط عملية الأيض ما يؤثر إيجاباً في خسارة الوزن.
  • تحتوي على القليل من السعرات الحرارية: غالباً ما تلحظ الرجيمات امكانية شرب القهوة العربية دون إضافة سكر لإعتبار القهوة مشروب ساخن قليل في السعرات الحرارية اذ يحتوي كل فنجان قهوة عربية خال من السكر على 15 سعرة حرارية ما يجعلها من أكثر المشروبات المناسبة للرجيم.

اليك انواع القهوة العربية التي تختلف بإختلاف البلد.


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية