القهوة العربية والرجيم

ان كنت تتساءلين عن العلاقة بين القهوة العربية والرجيم، تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز فوائد القهوة للرجيم. تعتبر القهوة العربية إحدى المشروبات اليومية المستهلكة من قبل الكثيرون وغالباً ما تكون موجودة في الجلسات والعزومات.

ias

تحتوي القهوة العربية على العديد من الفوائد فهي تساعد على تنشيط خلايا الدماغ كما تشحن جسم الإنسان بالطاقة ولكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن للقهوة فوائد مباشرة وعديدة في إنقاص الوزن.

فوائد القهوة العربية للرجيم

  • تساعد على الحدّ من الشعور بالجوع: ان شرب القليل من القهوة العربية يساعدك على التخلص من الشعور بالجوع وفقدان الشهيّة لفترة معينة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  • تحفيز عملية حرق الدهون: إن أهم خاصة للقهوة فيما خصّ الرجيم هو أن شرب القهوة يبطئ عملية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم ويحفّز عملية حرق الدهون وذلك نتيجة زيادة حمض الكلوروجينيك في الجسم لدى شرب القهوة.
  • يعزّز عملية الأيض: ان شرب القهوة ينشّط عملية الأيض ما يؤثر إيجاباً في خسارة الوزن.
  • تحتوي على القليل من السعرات الحرارية: غالباً ما تلحظ الرجيمات امكانية شرب القهوة العربية دون إضافة سكر لإعتبار القهوة مشروب ساخن قليل في السعرات الحرارية اذ يحتوي كل فنجان قهوة عربية خال من السكر على 15 سعرة حرارية ما يجعلها من أكثر المشروبات المناسبة للرجيم.

اليك انواع القهوة العربية التي تختلف بإختلاف البلد.


مواضيع ذات صلة

هل البصل مسموح في الكيتو؟ وشرط تناوله

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية