عدد السعرات الحرارية في مختلف أنواع المعصوب

المعصوب طبق حلى عربي تقليدي يحضر خصوصاً على سفر الأعياد. إذا كنتم من محبي المعصوب إكتشفوا من موقع أطيب طبخة المعصوب كم سعرة حرارية يحتوي.

ias

يتكوّن طبق المعصوب الخليجي بشكل رئيسي من الخبز، يمكن إستخدام الخبز العربي أو خبز التوست ويضاف إليه خليط من الموز أو الكريمة أو القشدة مع العسل والمكسرات. يختلف عدد السعرات الحرارية في المعصوب بحسب مقاديره.

أنواع المعصوب وكم سعرة حرارية يحتوي كل منها:

  • المعصوب الملكي: يُحضر المعصوب الملكي عبر خلط الموز مع الخبز المطحون ثم يضاف الى خليط الموز والخبز الكريمة ويضاف العسل مع المكسرات على الوجه. يحتوي طبق المعصوب الملكي على ما يقارب 670 سعرة حرارية تقريباً.
  • المعصوب العادي: المعصوب العادي هو عبارة عن خليط من الخبز الأسمر المطحون مع الموز والسكر ويقلب على النار بالسمن. ويضاف على وجهه العسل. يختلف المعصوب العادي عن المعصوب الملكي أن لا يقدم مع الكريمة. يحتوي طبق من المعصوب العادي على ما يقارب 650 سعرة حرارية. تقريباً.
  • المعصوب بالقشطة: لتحضير معصوب القشطة يحضر خليط من العجينة التي تطهى على النار ثم يضاف إليها الموز المهروس والقشطة والعسل على الوجه. يحتوي طبق المعصوب بالقشطة على ما يقارب 500 سعرة حرارية تقريباً.

هل يمكن تناول المعصوب إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لخسارة الوزن؟

نظراً لأن طبق حلى المعصوب بأنواعه كافة يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية فإن هذا الطبق لا يناسب أبداً جدول الرجيم لخسارة الوزن.

برأي برناديت: رغم أن طبق المعصوب يحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية، يمكن تناوله بكميات معتدلة.


مواضيع ذات صلة

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية