المكاديميا: اليكم أبرز فوائدها والسبب وراء ثمنها الباهظ

المكاديميا هي نوع من المكسرات التي تنتمي إلى فصيلة البروتياسيات. موطنها الأصلي هو أستراليا، ولكنها تُزرع الآن في عدة أماكن حول العالم بسبب فوائدها الصحية العديدة ونكهتها الفريدة.

ias

,تُعتبر من أكثر المكسرات الفاخرة، ولها قيمة غذائية عالية تجعلها مكوناً مفضلاً في العديد من الأطباق والحلويات.اليكم مكسّرات غير صحيّة لا يعرف أحد أنّه يجب تجنّبها.

فوائد المكاديميا

فوائد المكاديميا الصحية للرجال إليك أهم تلك الفوائد: تحسين صحة القلب مفيدة لصحة القلب بفضل احتوائها على الدهون الأحادية غير المشبعة. تساعد هذه الدهون في خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) وزيادة الكولسترول الجيد (HDL)، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تعزيز الطاقة غنية بالسعرات الحرارية، مما يمنح الرجال دفعة من الطاقة، خاصةً لمن يمارسون الرياضة أو الأعمال الشاقة. دعم الجهاز العصبي والوظائف البيولوجية احتواء المكاديميا على الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين B1 (الثيامين) والمنغنيز، يساعد في دعم الجهاز العصبي وتعزيز الوظائف البيولوجية الأخرى. اليكم فوائد تناول المكسرات النيئة.

حبات من المكاديميا
حبات من المكاديميا

فوائد المكاديميا للشعر تقوية الشعر تحتوي الأحماض الدهنية والفيتامينات التي تُعزز من قوة الشعر وتمنحه لمعاناً طبيعياً. ترطيب الشعر زيت المكاديميا يُعتبر مرطباً ممتازاً للشعر، حيث يخترق الشعر بسهولة ويعزز من رطوبته، مما يساعد في منع تقصف الشعر وتكسره. تحسين صحة فروة الرأس الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة فيها تساعد في تحسين صحة فروة الرأس وتقليل مشاكل مثل الجفاف والحكة. تعزيز نمو الشعر الأحماض الأمينية والدهون الصحية في المكاديميا تُساهم في تعزيز نمو الشعر الصحي.

فوائد المكاديميا للصحة دعم الجهاز الهضمي الألياف الغذائية الموجودة فيها تساعد في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك. تعزيز المناعة المعادن مثل الزنك والنحاس الموجودة في المكاديميا تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتحسين مقاومة الجسم للأمراض. تحفيز إنتاج الخلايا المناعية الفيتامينات والمعادن فيها تساعد في تحفيز إنتاج الخلايا المناعية، مما يعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى والأمراض. تحسين صحة العظام المعادن مثل الكالسيوم والفوسفور تُعزز من صحة العظام وتقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. مكافحة الالتهابات المركبات المضادة للأكسدة في المكاديميا، مثل فيتامين E، تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم والوقاية من الأمراض المزمنة. الحفاظ على الوزن الصحي على الرغم من أنها غنية بالسعرات الحرارية، إلا أن الدهون الصحية في المكاديميا تساعد في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يساعد في التحكم في الوزن. تحسين صحة البشرة الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة فيها تساعد في تحسين صحة البشرة، وترطيبها، ومنحها مظهراً شاباً ونضراً.

تعزيز الصحة الإنجابية دعم الخصوبة العناصر الغذائية مثل الزنك والمغنيسيوم في المكاديميا تلعب دوراً مهماً في دعم الخصوبة والصحة الإنجابية لدى الرجال والنساء على حد سواء. تحسين صحة الحمل تناولها يمكن أن يكون مفيداً للنساء الحوامل بفضل محتواها من الفيتامينات والمعادن التي تدعم صحة الأم والجنين.

دعم الصحة العامة مصدر غني بالبروتين تعتبر مصدراً جيداً للبروتين النباتي، مما يساعد في بناء العضلات ودعم وظائف الجسم المختلفة. تحسين مستويات السكر في الدم الدهون الأحادية غير المشبعة في المكاديميا تساعد في تحسين حساسية الأنسولين، مما يمكن أن يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

تعزيز صحة الجهاز التنفسي تحسين وظائف الرئة تحتوي مركبات تساعد في تحسين وظائف الرئة وتقليل التهابات الجهاز التنفسي. مكافحة الربو مضادات الأكسدة فيها قد تساعد في تقليل أعراض الربو وتحسين صحة الجهاز التنفسي بشكل عام.

لماذا المكاديميا غالية الثمن؟

صعوبة الزراعة زراعة المكاديميا تتطلب ظروف مناخية معينة وصيانة دقيقة، حيث تحتاج الأشجار إلى سنوات قبل أن تبدأ في إنتاج المكسرات. عملية الحصاد تُحصد يدوياً في كثير من الأحيان، مما يزيد من تكلفة الإنتاج. قشرة المكاديميا الصلبة تتطلب معدات خاصة لكسرها دون الإضرار بالجوزة الداخلية. العرض والطلب الإنتاج العالمي من المكاديميا محدود مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، مما يجعلها نادرة وأكثر تكلفة. القيمة الغذائية القيمة الغذائية العالية والمنافع الصحية للمكاديميا تجعلها خياراً مرغوباً لدى المستهلكين، مما يزيد من سعرها.

ما الفرق بين مكاديميا والبندق؟

المكاديميا هي نوع من المكسرات ذات أصل أسترالي، وهي تُعرف بقشرتها الصلبة وملمسها الناعم ولونها البني الفاتح. تُعتبر المكاديميا من أغلى أنواع المكسرات في العالم بسبب صعوبة زراعتها وحصادها. تحتوي المكاديميا نسبة عالية من الدهون الصحية، وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة.

البندق البندق، من ناحية أخرى، هو نوع من المكسرات التي تأتي من شجرة البندق. يتميز بقشرته الصلبة البنية الداكنة ونكهته اللذيذة. يحتوي البندق نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتينات والألياف، مما يجعله خياراً ممتازاً للتغذية.

  • الفروق الأساسية المذاق: للمكاديميا مذاق كريمي وزبدي، بينما يتميز البندق بنكهة حلوة وجوزية.
  • القيمة الغذائية: كلاهما غني بالدهون الصحية، لكن المكاديميا تحتوي نسبة أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة. السعر: المكاديميا أغلى من البندق بسبب صعوبة زراعتها وحصادها.
  • الاستخدامات: تُستخدم المكاديميا في الطهي والخبز وصناعة الحلويات، بينما يُستخدم البندق في الشوكولاتة والمخبوزات وأحياناً كوجبة خفيفة.

اليكم مأكولات تظنون أنها غير صحية إلا أنّ العكس صحيح!    


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية