أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

الوقت المثالي لتناول كل وجبة لخسارة الوزن!

الوجبات الغذائية ومواعيدها لخسارة الوزن

تبحث كل سيدة عن نصائح وحيل تساعدها على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بشكلٍ أسرع، وغالبًا ما نركّز فقط على نوعية الطعام التي نتناولها. لكن هل تعرفين أنّ الوقت الذي تتناولين فيه كل وجبة له تأثيرات كبيرة على رشاقتك؟ تعرفي مع أطيب طبخة على الوقت المثالي لتناول كل وجبة حتى تتخلصي من الوزن الزائد وتحافظي على النتائج طويلاً.

الوجبات الغذائية ومواعيدها لخسارة الوزن

الفطور:

أظهرت الأبحاث والدراسات أنّ وجبة الفطور أساسية للمحافظة على جسمٍ رشيقٍ. يساعد الفطور على الشعور بالشبع أسرع خلال النهار ما يقلل من كمية الطعام التي تتناولينها. يخفف أيضًا من رغبة تناول الحلويات والمأكولات الدسمة، وهي السبب الرئيسي لزيادة الوزن. تناولي وجبة الفطور بين الساعة الـ7 والـ9 صباحًا. انتظري نصف ساعة بعد الإستيقاظ قبل تناول الطعام.

الغداء:

أجرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة على 1300 شخص يتبعون حمية غذائية وتابعت عاداتهم الغذائية على مدى 28 أسبوعًا. ووجدت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات الغداء بين الساعة ال12 وال2.30 خسروا الوزن بنسبة أكبر وأسرع من الذين يتناولون الغداء بعد الساعة الثالثة.

العشاء:

لا يحتاج جسمك للطاقة في المساء، لذلك من الأفضل أن تتناولي وجبة العشاء باكرًا حتى تتمكني من هضمها قبل النوم. تناولي العشاء بين الساعة الـ7 والـ9 مساءً حسب موعد نومك، شرط أن يكون هناك فارق 3 ساعاتٍ حتى تتفادي سوء الهضم.

الوجبات الخفيفة:

إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية، تناولي وجبة خفيفة شرط ألا تكون قريبة من الوجبة التي تسبقها أو الوجبة التي تليها.

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!