موقع الدهون في الجسم وأفضل طريقة للتخلص منها!

يختلف توزع الدهون في الجسم بين شخصٍ وآخر، وتختلف أيضًا طرق التخلص من هذه الدهون. قد تحاولين اتباع حمية غذائية من دون أي نتيجة، وذلك لأنك لم تختاري الحمية التي تناسب جسمك. تعرفي مع أطيب طبخة بالصور على أنواع الدهون حسب موقعها وما هي أفضل طريقة للتخلص منها.

ias

1- السمنة في الجزء العلوي من الجسم: السبب الرئيسي لهذه الدهون هي السكر. خففي من تناول الحلويات وعليك أن تمارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا حتى تحصلي على نتائج فعالة.

2- السمنة في الجزء السفلي من البطن: أثبتت الأبحاث أن التوتر النفسي والكآبة هما من أهم أسباب هذا النوع من السمنة. يفرز الجسم الكورتيزول والأنسولين عند تعرضه لهذا الضغط النفسي وهذه الهرمونات مسؤولة عن الدهون حول المنطقة السفلية من البطن. عليك أن تسيطري على هذه المشاعر من خلال ممارسة الرياضة التي تبقي معدلات الكورتيزول والأنسولين طبيعية في الجسم.

3- السمنة في الفخذين: هذه السمنة وراثية، لذلك اتبعي حمية غذائية متوازنة مثل حمية البحر المتوسط حتى تمنعي تكدس الدهون فيها. عليك أن تمارسي أيضًا رياضة المشي بانتظام.

4- السمنة في كامل البطن: خففي من تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والحلويات. إليك أطعمة تخلصك من الغازات وانتفاخ البطن.

5- السمنة في الجزء السفلي من الجسم: إشربي كمية كافية من الماء يوميًا لأنك تعانين من جفاف الجسم واحتباس الماء. خففي من شرب القهوة والشاي وكل المشروبات التي تحتوي على كافيين. جزء كبير من هذه السمنة هو تورّم بسبب احتباس الماء. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

6- السمنة في البطن والظهر: يعود سبب هذه السمنة إلى انعدام الحركة والإفراط بتناول النشويات. إحرصي على ممارسة الرياضة يوميًا وتفادي تناول النشويات المصنعة والحلويات والمأكولات السريعة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 4 مشاكل صحية خفية تمنعك من خسارة الوزن!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية