اماكن في مطبخك هي الاكثر اتساخاً وتنسين تنظيفها دائماً

هل كنت تعلمين أن في مطبخك بعض الاماكن والبقع التي تعج بالبكتيريا والامراض والتي هي اوسخ من الحمامات حتى؟ تفاجأت حتماً، هذه الاماكن غالباً ما تنسين تنظيفها وان نظفتها فتقومين بتنظيفها بطريقة غير منتظمة وبعيدة. إكتشفي في ما يلي ما هي هذه الاماكن لتدخليها بجدول أعمال تنظيف المطبخ بالتفصيل.

ias

مقابض الثلاجة، الميكرويف والفرن

كم مرة تستخدمين الثلاجة، الميكرويف والفرن في اليوم الواحد؟ عشرات المرات. وكم مرة تفكرين في تنظيف هذه المقابض؟ ولا مرة. هذه الاماكن هي الاكثر تعرضا للجراثيم والبكتيريا والاقل عرضة للتنظيف. فنحن نلمس هذه المقابض من دون غسل ايدينا او حتى بعد لمسنا للاطعمة وخاصة النيئة منها وبالتالي يمكن ان تعرضك للامراض انت وعائلتك ان لم تنظفيها. إليك اذاً في هذا السياق حيل لتنظيف مقابض الثلاجة ومفاتيح الفرن.

حقائب الطعام المخصصة للعمل او المدرسة

موطن البكتيريا بامتياز فنحن نضع في داخلها الاطعمة والحاويات البلاستيكية ونتجاهل تنظيفها بطريقة منتظمة مع انها بتلامس مباشر مع الاطعمة.

منضدة المطبخ

المكان الاول لاغراض المطبخ فتعج بالعلب والقناني، هل فكرت بتعقيمها قبل وضع الاطعمة عليها؟ تأتين من السوبرماركت لتضعي الاكياس التي تبضعتها على المنضدة وبعد أن تزيليها تبدئين مباشرة بتحضير الطعام هناك. تأكدي من تنظيفها وتعقيمها جيداً اقله مرة في الاسبوع.

المملحة

تستخدمينها مباشرةً عند تحضيرك للطعام لرش الملح، بالطبع لا تغسلين لديك قبل استخدامها. تأكدي من تعقيمها من الخارج كل يوم بعد الاستخدام وغسلها من الداخل مرة في كل اسبوع.


مواضيع ذات صلة

أفضل الأوقات لشرب الماء!

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

أسرار نجاح محشي الكوسا

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية