ابرز انواع المكسرات الباكستانية وشروط تناولها

نسمع كثيرًا عن انواع المكسرات الباكستانيه وضرورة إدخالها إلى نظامنا الغذائي. تعرفوا على اشهر انواع المكسرات وتأثيرها الايجابي على صحتنا.

ias

بالرغم من اعتبارها ضرورية لصحة الانسان الا ان الاكثار من تناول المكسرات قد يصبح مضرًا.

من الذ المكونات

الجوز أو عين الجمل:

ان الجوز من المكسرات الصحية ويستخدم في تحضير العديد من المأكولات والحلويات. يقدم الجوز خلال فصل الشتاء مع الشاي أو القهوة. غالبًا ما يتم بيع الجوز بقشره كما يمكن شرائه مقشورًا.

اللوز

اللوز هو من المكسرات الصحية جدًا اذ حفنة صغيرة من اللوز تحتوي نسب عالية من المغذيات الصحية الاساسية. نجد اللوز بأشكال متعددة. اذ هناك اللوز العادي، اللوز المقشور واللوز المبشور.

الكاجو

يُعتبر من أشهر أنواع المكسرات. يتم استخدام الكاجو لتحضير العديد من المأكولات العربية والعالمية. تناولوا دائمًا الكاجو النيئ أو المقشور للحصول على أكبر نسبة من الفوائد.

البندق

مكوّن نوتيلا الاساسي. اشتهر البندق في تحضير العديد من أنواع الشوكولاتة والبسكويت المحشي. للبندق شكل دائري وملمس ناعم.

الفستق

الفستق الحلبي هو نوع من المكسرات الذي غالبًا ما يباع مع قشره. قد لا يخلو أي نوع من الحلويات العربية من الفستق الحلبي. تعرفوا على الفستق الكذاب الذي يستخدمه عدد كبير من المخابز.

الصنوبر

ان الصنوبر من المكسرات الاصغر حجمًا ولكنها الاكثر استخدامًا. ان الصنوبر من المكونات الاساسية للعديد من انواع البقلاوة العربية كما انها أساسية في صلصة البيستو.

فوائد المكسرات

ليس عبثًا كثرة النصائح حول ضرورة تناول المكسرات بشكل يومي اذ تحتوي عدد كبير من العناصر الغذائية الاساسية. تحتوي المكسرات دهون غير مشبعة صحية تساعد على خفض مستوى الكوليسترول وبالتالي الوقاية من امراض القلب. تحتوي المكسرات نسبة لا بأس بها من الاوميغا 3 المفيد جدًا لخلايا الدماغ. ان تناول المكسرات يساعد على خفض ضغط الدم والوقاية من ارتفاع السكر في الدم.

عدد المكسرات الذي لا يجب تخطيه في اليوم

بالرغم من فوائدها العديدة والمتنوعة الا انه لا يجب تخطي عدد معين من المكسرات يوميًا. اذ لا يجب تناول أكثر من 40 غرام من المكسرات في اليوم. تحتوي المكسرات نسبة عالية من السعرات الحرارية وبالتالي الاكثار من تناولها يؤدي إلى اكتساب الوزن. ان الدهون المتوفرة في المكسرات مفيدة ولكن دون تجاوز الكمية الصحية والا أصبحت مضرة.

اليكم عدد حبات مختلف أنواع المكسرات التي تحتوي 100 سعرة حرارية.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

طريقة ترتيب الفريزر الأرضي بالخطوات

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

استخدامات عديدة لملح الليمون في التنظيف

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

جدول مدة سلق اللحم بحسب نوعه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية