عدد حبات مختلف أنواع المكسرات التي تحتوي 100 سعرة حرارية

قد يعتقد البعض ان لمجرد كون المكسرات من المأكولات الصحية يمكن تناول كمية كبيرة منها ولكن ذلك غير صحيح اذ تحتوي المكسرات عددًا لا بأس به من السعرات. اليكم من موقع أطيب طبخة عدد حبات مختلف أنواع المكسرات التي تحتوي 100 سعرة حرارية.

ias

ان كنتم من محبي المكسرات فلا بد ان تنتبهوا للكمية التي تستهلكونها.

تختلف الكمية بين انواع المكسرات المختلفة

تُعتبر المكسرات من المكونات المغذية جدًا ويحتوي كل نوع من أنواع المكسرات على عدد معين من السعرات. اليكم عدد الحبات من كل نوع من أنواع المكسرات التي تحتوي 100 سعرة حرارية.

  • اللوز: ان اللوز من ابرز المكسرات التي يتم استهلاكها سواء نيئة أو مطهوة. اللوز يمكن ان يكون مقشور أو لا. في كلتا الحالتين كل 14 حبة من اللوز تحتوي 100 سعرة حرارية. تحتوي أيضًا 4 غرام من الكربوهيدرات، 4 غرام من البروتين و8 غرام من الدهون.
  • الجوز: الجوز هو نوع من المكسرات اللذيذ جدًا والذي يتم استخدامه لتحضير العديد من الأطباق والحلويات. كل 4 حبات من الجوز تحتوي 100 سعرة حرارية وتحتوي 2 غرام من الكربوهيدرات، 2 غرام من البروتين و10 غرام من الدهون.
  • البندق: ان البندق من المكونات الاساسية لتحضير شوكولاتة النوتيلا اذ يضفي طعمًا مميزًا عليها. يمكن أيضًا تناول البندق كسناك صحي. كل 10 حبات بندق تحتوي 100 سعرة حرارية وغرامين من البروتين و3 غرامات من الكربوهيدرات و10 غرامات من الدهون.
  • الكاجو: الكاجو أساسي في العديد من الوصفات كل 11 حبة كاجو تحتوي 100 سعرة حرارية، 5 غرامات من الكربوهيدرات ، 3 غرامات من البروتين و8 غرامات من الدهون.
  • البقان: جوز البقان يحتوي عدد سعرات حرارية أقل من الجوز العادي. كل 5 حبات جوز البقان تحتوي 100 سعرة حرارية من ضمنها غرامين من الكربوهيدرات، 3غرام من البروتين و10 غرامات من الدهون.
  • الفستق الحلبي: تحتوي كل 20 حبة فستق حلبي نيئة على 100 سعرة حرارية ضمنها 5 غرامات من الكربوهيدرات، 4 غرامات بروتين و 8 غرامات من الدهون.

اين افضل طريقة لحفظ المكسرات حتى لا تسوس؟ اكتشفوا الاجابة النهائية لتحافظ على قرمشتها


مواضيع ذات صلة

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية