5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون

مع التطور الحاصل على كافة المستويات أصبحنا نستخدم غسالة الصحون لتوفير الوقت والجهد. اليكم من موقع أطيب طبخة 5 معدات لا تدخلوها غسالة الصحون بتاتًا.

ias

نستسهل تنظيف الأطباق بواسطة غسالة الصحون ولكن هل تعرفون ان هناك بعض الاواني التي لا يجب وضعها داخلها ابدًا.

  • المقلاة غير اللاصقة: تُستخدم المقالي غير اللاصقة بكثرة في عصرنا هذا لانها تساعد على طهي الطعام دون ان يلصق. ان المواد المصنعة منها هذه المقالي لا تتناسب مع غسالة الصحون لذلك يُفضل أن تغسلوها بالطرق التقليدية حتى دون استخدام السيف.
  • السكاكين ذات الجودة العالية: هناك بعض أنواع السكاكين التي تكون ذات جودة عالية ونستخدمها بشكل دائم لتقطيع اللحوم، الدجاج والسمك إذ تكون حادة أكثر من الانواع الاخرى. يُفضل عدم وضع هذه السكاكين في غسالة الصحون كي لا تتغير فعّاليتها.
  • الواح التقطيع الخشبية: تُستخدم الواح التقطيع لتحضير الخضار، اللحوم، الفواكه والعديد من المكونات الأخرى. هناك انواع عديدة من الواح التقطيع وقد تكون مصنوعة من البلاستيك أو الخشب. لا تدخلوا الواح التقطيع الخشبية إلى غسالة الصحون ابدًا.
  • المقالي والقدور المؤلفة من الحديد: ان كنتم تستخدمون القدور الحديدية أو المقالي وصواني الحديد لا تدخلوها إلى غسالة الصحون فهي لا تتناسب معها. اغسلوا هذه القدور والصواني بالطرق التقليدية.
  • المعالق الخشبية: بشكل عام يُفضل عدم إدخال المعدات الخشبية داخل غسالة الصحون بل يجب تحضيرها بالطرق الاعتيادية.

برأي أنطوانيت: انتبهوا دائمًا وتجنبوا وضع الاواني المعددة سابقًا فهي قد تتضرر أو قد تلحق الضرر بغسالة الصحون. اليكم حيلة المطاعم لتنظيف الأطباق والأواني في غسالة الصحون بأقل مجهود.


مواضيع ذات صلة

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية