بدائل الحليب في البسبوسة ونسبة فعاليتها

تعرفوا على بدائل الحليب في البسبوسة ونسبة فعاليتها من موقعنا اذا كنتم من عشاق هذا الحلى العربي اللذيذ وترغبون بتحضيره بدون حليب!

ias

تعتبر البسبوسة من وصفات الحلويات العربية المخبوزة في الفرن الأكثر طلباً وتتوفّر بعدة نكهات وحشوات حتى أنّ البعض يتفنّن بتحضيرها ويضيف إليها مكونات خاصة ومميزة. ولأنّ أساس هذه الوصفة هو الطراوة، عادة ما نضيف إليها الحليب حتى نحصل على القوام المطلوب. لكن ماذا لو لم يتوفّر لدينا هذا المكوّن؟ هل يمكن استبداله؟ بماذا؟ وهل فعلاً هذه البدائل تعطي النتيجة نفسها؟ الجواب في ما يلي.

ما هو الحليب وما هي أهميّته؟

الحليب من أهمّ المكونات التي لا يستغني عنها جسم الإنسان فهو مصدر مهمّ للعديد من الفوائد مثل الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وتنمية العضلات بشكل سليم و صحي.

لا حليب للبسبوسة؟ إليكم بدائل يمكنكم استخدامها!

لا يصلح استخدام أيّ بديل للحليب في البسبوسة إلّا إذا كان من مشتقاته أو مشتقات الحليب النباتي. لذلك، لا يمكنكم استخدام بدائل الكيك في هذه الحالة ولكن يمكنكم إضافة أحد المكونات التالية:

  • اللبن الزبادي: بديل مثالي للحليب لكن أحرصوا على تخفيفه بالماء حتى تحصلوا على قوام الحليب السائل. يمكنكم أيضاً تحضير بسبوسة بالزبادي بدون بيض وحليب لمعايير مضبوطة.
  • القشطة: من البدائل الممتازة للحليب، لكن يجب أن تتحكّموا بكمية السوائل التي ستضيفونها أو حضروا البسبوسة بالقشطة بدون حليب لنتيجة مضمونة.
  • الحليب النباتي: مهما تعدّدت بدائل الحليب، يبقى الحليب النباتي من أفضل المكونات التي يمكنكم استخدامها إذ يتمتّع بالفوائد نفسها لكن بدون اللاكتوز. يمكنكم الاختيار بين مجموعة كبيرة من المكونات مثل حليب اللوز، الجوز الهند أو الصويا.

وأنتم ماذا ستختارون؟ شاركونا تجاربكم في التعليقات! ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية