3 بدائل طبيعية للسكر في الكيك لا تؤثر على النكهة!

السكر مكوّن أساسي في عددٍ كبيرٍ من الحلويات وخاصةً الكيك. وكم من المرات حاولت استبدال السكر بمكوناتٍ أخرى، فحصلت على نتائج غير شهية أبدًا؟ إليك من أطيب طبخة 3 بدائل طبيعية للسكر موجودة في مطبخك ولا تغيّر نكهة حلوياتك المفضّلة!

ias

العسل

اختاري عسلًا صافيًا طبيعيًا إذ إنّه غني بالمواد المضادة للأكسدة كما أنّه يعالج الإلتهابات ويقوي جهاز المناعة. استبدلي كل كوب سكر بنصف كوبٍ من العسل. ولكل كوب عسلٍ تستخدمينه، قلّلي كمية السوائل الأخرى في الوصفة بحوالي ربع كوبٍ كي لا تحصلي على كيكٍ سائلٍ. 

الدبس

يحتوي الدبس على النسبة نفسها من السعرات الحرارية الموجودة في السكر، لكنّه يتميّز بفوائد متعددة تجعله أفضل بكثير من السكر. يضيف أيضًا الدبس نكهةً مميزة للكيك، فلا تترددي باستخدامه!

الفاكهة

تحتوي الفاكهة على سكرٍ طبيعيٍ معروف بالفركتوز، ما يجعلها بديلًا ممتازًا للسكر الأبيض عند تحضير الكيك. استخدمي:

  • الفاكهة المجففة أو الطازجة مثل التين والتمر والموز. اهرسي الفاكهة التي اخترتيها مع القليل من الماء إلى أن تصبح ناعمة واستخدميها بدل السكر.

  • أضيفي عصير فاكهتك المفضّلة للعجينة لكن انتبهي ألا تصبح سائلة أكثر من المطلوب. لا تستخدمي الماء أو الحليب في الوصفة إذا استخدمت عصير الفاكهة. أضيفي المزيد من الدقيق والمقادير الجافة إذا شعرت أنّ المزيج سائل أكثر من العادة.

إليك أشهى وصفات الكيك لتجرّبي بنفسك هذه البدائل للسكر.


مواضيع ذات صلة

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

كم سعرة حرارية في البامية؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

أطعمة تعزز صحة الكلى

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

اكلات بالقلاية الهوائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية