بهارات المعمول

ias

يُوحّد عيدا الأضحى والفطر سفرة الحلويات في كافة الدول العربية، فلا تخلو هذه الموائد من الحلويات التقليدية خصوصاً المعمول. تعلموا من أطيب طبخة كيفية تحضير خليط بهارات المعمول لتشاركوا عائلتكم صنعه، خبزه ومن ثم تقدميه.

المحلب:

يُعّد المحلب من المكونات المُنكهة لحلى المعمول، إذ يُضيف رائحة عربية تطغى على شكل الحلى المميز. إمزجوا بين طعم المحلب المطحون وخليط التوت لتُعدوا معمول بالكرانبيري لم يسبق لعائلتكم أن تذوقته من قبل!

المستكة:

يعتبر بهار المستكة من أقوى البهارات العربية بالنكهة، فاستعمال القليل من هذا المكون قد يعطي للمعمول طعماً فريداً تتميزون به. إستعملوا المستكة المطحونة في تحضير حلويات عربية متعددة مثل البوظة،المهلبية والبقلاوة.

حبة البركة:

تُصنّف حبة البركة أو ما يسمى بالكمون الأسود بصانعة المعجزات، إذ تحتوي هذه الحبوب السوداء على العديد من الحموض الدهنية المفيدة للجسد. حضروا المعمول الخالي من الحشوة وتلذذوا بطعم البهارات فقط وخصوصاً حبة البركة.

القرفة:

ومن منّا لا يحب طعم القرفة، وخصوصاً في الحلويات! إطحنوا القليل من القرفة واستعملوها في تحضير عجينة المعمول ثم نكّهوا الحشوة بنفس البودرة المطحونة لتُحضروا ألذ معمول بالعجوة أو معمول بالجوز.

اليانسون:

يكثر تحضير المعمول الغني باليانسون في عيد الفطر، نسبةً لما تحتوي مكوناته من فوائد صحية تُفيد الجسد بعد شهر الصوم المبارك. زيّنوا سفرة العيد بحلويات عربية غنية بنكهات البهارات مثل الماكرون أو المغلي. إضغطوا هنا وتعرفوا على أسرار تحضير معمول ناجح في البيت تتميزون به أمام ضيوفكم!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية