بهارات المعمول

يُوحّد عيدا الأضحى والفطر سفرة الحلويات في كافة الدول العربية، فلا تخلو هذه الموائد من الحلويات التقليدية خصوصاً المعمول. تعلمي من أطيب طبخة كيفية تحضير خليط بهارات المعمول لتشاركي عائلتك صنعه، خبزه ومن ثم تقدميه.

ias

1- المحلب:

يُعّد المحلب من المكونات المُنكهة لحلى المعمول، إذ يُضيف رائحة عربية تطغى على شكل الحلى المميز. إمزجي بين طعم المحلب المطحون وخليط التوت لتُعدي معمول بالكرانبيري لم يسبق لعائلتك أن تذوقته من قبل!

2- المستكة:

يعتبر بهار المستكة من أقوى البهارات العربية بالنكهة، فاستعمال القليل من هذا المكون قد يعطي للمعمول طعماً فريداً تتميزين به. إستعملي المستكة المطحونة في تحضير حلويات عربية متعددة مثل البوظة،المهلبية والبقلاوة.

3- حبة البركة:

تُصنّف حبة البركة أو ما يسمى بالكمون الأسود بصانعة المعجزات، إذ تحتوي هذه الحبوب السوداء على العديد من الحموض الدهنية المفيدة للجسد. حضري المعمول الخالي من الحشوة وتلذذي بطعم البهارات فقط وخصوصاً حبة البركة.

4- القرفة:

ومن منّا لا يحب طعم القرفة، وخصوصاً في الحلويات! إطحني القليل من القرفة واستعمليها في تحضير عجينة المعمول ثم نكّهي الحشوة بنفس البودرة المطحونة لتُحضري ألذ معمول بالعجوة أو معمول بالجوز.

5- اليانسون:

يكثر تحضير المعمول الغني باليانسون في عيد الفطر، نسبة لما تحتوي مكوناته من فوائد صحية تُفيد الجسد بعد شهر الصوم المبارك. زيّني سفرة العيد بحلويات عربية غنية بنكهات البهارات مثل الماكرون أو المغلي. إضغطي هنا وتعرفي على أسرار تحضير معمول ناجح في البيت تتميزين به أمام ضيوفك!


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية