بهارات المعمول

ias

يُوحّد عيدا الأضحى والفطر سفرة الحلويات في كافة الدول العربية، فلا تخلو هذه الموائد من الحلويات التقليدية خصوصاً المعمول. تعلموا من أطيب طبخة كيفية تحضير خليط بهارات المعمول لتشاركوا عائلتكم صنعه، خبزه ومن ثم تقدميه.

المحلب:

يُعّد المحلب من المكونات المُنكهة لحلى المعمول، إذ يُضيف رائحة عربية تطغى على شكل الحلى المميز. إمزجوا بين طعم المحلب المطحون وخليط التوت لتُعدوا معمول بالكرانبيري لم يسبق لعائلتكم أن تذوقته من قبل!

المستكة:

يعتبر بهار المستكة من أقوى البهارات العربية بالنكهة، فاستعمال القليل من هذا المكون قد يعطي للمعمول طعماً فريداً تتميزون به. إستعملوا المستكة المطحونة في تحضير حلويات عربية متعددة مثل البوظة،المهلبية والبقلاوة.

حبة البركة:

تُصنّف حبة البركة أو ما يسمى بالكمون الأسود بصانعة المعجزات، إذ تحتوي هذه الحبوب السوداء على العديد من الحموض الدهنية المفيدة للجسد. حضروا المعمول الخالي من الحشوة وتلذذوا بطعم البهارات فقط وخصوصاً حبة البركة.

القرفة:

ومن منّا لا يحب طعم القرفة، وخصوصاً في الحلويات! إطحنوا القليل من القرفة واستعملوها في تحضير عجينة المعمول ثم نكّهوا الحشوة بنفس البودرة المطحونة لتُحضروا ألذ معمول بالعجوة أو معمول بالجوز.

اليانسون:

يكثر تحضير المعمول الغني باليانسون في عيد الفطر، نسبةً لما تحتوي مكوناته من فوائد صحية تُفيد الجسد بعد شهر الصوم المبارك. زيّنوا سفرة العيد بحلويات عربية غنية بنكهات البهارات مثل الماكرون أو المغلي. إضغطوا هنا وتعرفوا على أسرار تحضير معمول ناجح في البيت تتميزون به أمام ضيوفكم!


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية