بهارات المعمول

فرح12 فرح12

يُوحّد عيدا الأضحى والفطر سفرة الحلويات في كافة الدول العربية، فلا تخلو هذه الموائد من الحلويات التقليدية خصوصاً المعمول. تعلمي من أطيب طبخة كيفية تحضير خليط بهارات المعمول لتشاركي عائلتك صنعه، خبزه ومن ثم تقدميه.

ias

1- المحلب:

يُعّد المحلب من المكونات المُنكهة لحلى المعمول، إذ يُضيف رائحة عربية تطغى على شكل الحلى المميز. إمزجي بين طعم المحلب المطحون وخليط التوت لتُعدي معمول بالكرانبيري لم يسبق لعائلتك أن تذوقته من قبل!

2- المستكة:

يعتبر بهار المستكة من أقوى البهارات العربية بالنكهة، فاستعمال القليل من هذا المكون قد يعطي للمعمول طعماً فريداً تتميزين به. إستعملي المستكة المطحونة في تحضير حلويات عربية متعددة مثل البوظة،المهلبية والبقلاوة.

3- حبة البركة:

تُصنّف حبة البركة أو ما يسمى بالكمون الأسود بصانعة المعجزات، إذ تحتوي هذه الحبوب السوداء على العديد من الحموض الدهنية المفيدة للجسد. حضري المعمول الخالي من الحشوة وتلذذي بطعم البهارات فقط وخصوصاً حبة البركة.

4- القرفة:

ومن منّا لا يحب طعم القرفة، وخصوصاً في الحلويات! إطحني القليل من القرفة واستعمليها في تحضير عجينة المعمول ثم نكّهي الحشوة بنفس البودرة المطحونة لتُحضري ألذ معمول بالعجوة أو معمول بالجوز.

5- اليانسون:

يكثر تحضير المعمول الغني باليانسون في عيد الفطر، نسبة لما تحتوي مكوناته من فوائد صحية تُفيد الجسد بعد شهر الصوم المبارك. زيّني سفرة العيد بحلويات عربية غنية بنكهات البهارات مثل الماكرون أو المغلي. إضغطي هنا وتعرفي على أسرار تحضير معمول ناجح في البيت تتميزين به أمام ضيوفك!


مواضيع ذات صلة

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

فوائد عصير الرمان للحامل

خلطات للوجه بالزبادي

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

علاج لحبوب الوجه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol