تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

بعد تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر تغيرت حياتي بالكامل لذلك قررت مشاركتها معك حتى تستفيدي انت ايضاً وتخسري الوزن باسهل طريقة وبدون حرمان.

ias

منذ صغري وأنا أعاني من زيادة الوزن ومللت من تجربة الرجيمات والأنظمة الغذائية علي أنواعها ففي كلّ مرة كنت أخسر الكثير من الوزن ويعود مضاعفاً. بما أنني سمعت كثيراً عن الصيام المتقطع قررت أن أجربه علّني أخسر الكيلوغرامات الزائدة.

كيف بدأت بالرجيم

قبل أن أبدأ بالرجيم قرأت كثيراً عن رجيم الصيام المتقطع للتنحيف وجمعت المعلومات التي قد تفيدني خلال رحلتي مع توديع الوزن الزائد الذي كان قد أصبح عبذاً عليّ. بعد أن تعرفت إلى أنواع الصيام المتقطّع، قررت أن أبدأ بالأسهل أي نظام 16/8 أي نظام الصيام لـ16 ساعة وتناول الطعام خلال 8 ساعات لأنني كنت أبحث وقتها عن طريقة لموازنة نظام حياتي وعلاقتي بالطعام. قررت ساعات الصيام من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 9 صباحاً من اليوم التالي.

الصعوبات التي واجهتها في بداية الرجيم

مثله مثل أي رجيم ثانٍ، يأتي الصيام المتقطع مع بعض التحديات التي وجهتها فقط في الفترة الأولى قبل أن يعتاد جسمي عليه:

  • اعتدت تناول الطعام عندما يحلو لي ولم التزم بنظام الوقت عند الأكل خلال حياتي كلّها. في الفترة الأولى كنت أشعر بالجوع خلال فترة الصيام ولكنني كنت أشرب الماء أو القهوة السوداء لكبح الشعور بالجوع.
  • تحول عدد وجباتي من 3 و 5 إلى وجبتين كبيرتين ومشبعتين ولكنني كنت دائماً في الأيام الأولى أواجه صعوبة في كبح رغبتي في تناول وجبة ثالثة.
  • في الفترة الأولى من النظام كنت أتناول ما يحلو لي من السكريات والأكلات الغنية بالكربوهيدرات البسيطة الأمر الذي كان يجعلني أشعر بالجوع. اضطريت إلى تبديل نظام اكلاتي وتناول كميات كبيرة من البروتين خاصة خلال الوجبة الأخيرة حتى أحافظ على الشعور بالشبع.

النتيجة

على الرغم من الصعوبات التي واجهتها في بداية الرجيم إلا أنني وبعد شهر لاحظت فرقاً ملحوظاً في شكل جسمي وفقدت 4 كيلوغرامات من الوزن. صحيح أن الخسارة لم تكن كبيرة، ولكنني شعرت بالخفة وتأكدت من أن الوزن الزائد لن يعود. أنصحك بتجربته!


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية