تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال وأنواع أخرى

العصائر الطازجة أساسية ضمن أي نظام غذائي صحي. سأشارك معكم تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح المفيد جداً.

ias

بشكل عام يُعتبر الشمندر، البرتقال والجزر والتفاح مكونات مفيدة جداً للجسم. لكننا عادةً لا نتناولها معاً على شكل عصير. الواقع أن هذا المزيج يمكن أن يعمل على تحسين صحتكم.

مزيج سحري بتأثيره على الجسم!

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح

هذا المشروب منخفض في السعرات الحرارية، لذلك فهو يساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنعكم من تناول الطعام بين الوجبات. كما أن المشروب غني بالألياف مما يزيد من التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن.

تأثير مكونات هذا المشروب المختلفة على إنقاص الوزن

التفاح: غني جدًا بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ ، ك، النياسين والزنك والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور وغيرها. الألياف الغذائية الموجودة في التفاح هي الأكثر فائدة لصحتكم. يحتوي نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في بناء جهاز المناعة والجهاز العصبي. بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه، يساعد التفاح في حماية الخلايا من الجذور الحرة.

الشمندر: يعتبر الشمندر مفيدًا لقلبكم وغني بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. يساعد الشمندر في بناء جهاز المناعة لدينا والتحكم في نمو الكوليسترول السيئ. يوفر جذر الشمندر مادة البيتالين وهي مادة مضادة للالتهابات تساعد في حماية الكبد. كما أنها تحتوي خصائص مضادة للشيخوخة. يحتوي ألياف قابلة للذوبان تحارب الدهون المخزنة في أجسامنا وتساعد على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة.

الجزر: يحتوي الجزر مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والعناصر الغذائية وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك والمعادن مثل الفوسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم و السيلينيوم. بيتا كاروتين هو أحد أهم المكونات التي تجعل الجزر مميزًا عن غيره.

فوائد مكونات عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح جعلت منه خياري الأول خلال رحلة خسارة الوزن وذلك للحصول على الألياف الكافية التي تساعد على الشعور بالشبع ومحاربة الجوع.


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية