تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال وأنواع أخرى

العصائر الطازجة أساسية ضمن أي نظام غذائي صحي. سأشارك معكم تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح المفيد جداً.

ias

بشكل عام يُعتبر الشمندر، البرتقال والجزر والتفاح مكونات مفيدة جداً للجسم. لكننا عادةً لا نتناولها معاً على شكل عصير. الواقع أن هذا المزيج يمكن أن يعمل على تحسين صحتكم.

مزيج سحري بتأثيره على الجسم!

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح

هذا المشروب منخفض في السعرات الحرارية، لذلك فهو يساعدكم على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنعكم من تناول الطعام بين الوجبات. كما أن المشروب غني بالألياف مما يزيد من التمثيل الغذائي ويساعد في إنقاص الوزن.

تأثير مكونات هذا المشروب المختلفة على إنقاص الوزن

التفاح: غني جدًا بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ ، ك، النياسين والزنك والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز والفوسفور وغيرها. الألياف الغذائية الموجودة في التفاح هي الأكثر فائدة لصحتكم. يحتوي نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في بناء جهاز المناعة والجهاز العصبي. بسبب وجود مضادات الأكسدة فيه، يساعد التفاح في حماية الخلايا من الجذور الحرة.

الشمندر: يعتبر الشمندر مفيدًا لقلبكم وغني بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين أ والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. يساعد الشمندر في بناء جهاز المناعة لدينا والتحكم في نمو الكوليسترول السيئ. يوفر جذر الشمندر مادة البيتالين وهي مادة مضادة للالتهابات تساعد في حماية الكبد. كما أنها تحتوي خصائص مضادة للشيخوخة. يحتوي ألياف قابلة للذوبان تحارب الدهون المخزنة في أجسامنا وتساعد على التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة.

الجزر: يحتوي الجزر مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والعناصر الغذائية وحمض الفوليك وحمض البانتوثنيك والمعادن مثل الفوسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيسيوم و السيلينيوم. بيتا كاروتين هو أحد أهم المكونات التي تجعل الجزر مميزًا عن غيره.

فوائد مكونات عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح جعلت منه خياري الأول خلال رحلة خسارة الوزن وذلك للحصول على الألياف الكافية التي تساعد على الشعور بالشبع ومحاربة الجوع.


مواضيع ذات صلة

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية