ابدأي بتحضيرات رمضان منذ اليوم!

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، لا بد أن تبدأي بالتجهيزات منذ اليوم لتكون سفرات الافطار والسحور لديك كاملة متكاملة، ترضين بها كل افراد العائلة والضيوف. إليك في ما يلي أبرز التجهيزات:

ias

اللحم المفروم المعصج:

تعصيج اللحم المفروم مسبقاً للشهر الفضيل والاحتفاظ به في الفريزر سيوفر عليك الكثير من الوقت خصوصاً عند تحضير اللازانيا بولونيز بالبشاميل او صينية لحم مفروم بالبطاطس. ولأن اللحم المفروم مذاقه ألذ عند تحضيره في المنزل، إشتري منذ اليوم قطع من لحم البقر، الغنم أو العجل وافرميها بواسطة فرامة اللحم من باناسونيك التي تتميز باداء احترافي مع محرك فائق القوة 3500 واط. عصّجي اللحم، قسّميه إلى كميات مناسبة لطبخة واحدة واحتفظي به في الثلاجة.

الدجاج المسلوق:

الكبسة بالدجاج، المعكرونة بالدجاج، صينية الدجاج بالبشاميل… كلها أطباق رئيسية مناسبة لسفرة رمضان وتتطلّب الدجاج المسلوق. أسلقيه منذ اليوم واحتفظي به في الثلاجة لاستخدام لاحق. أما نصيحتنا لك فتقضي بالاحتفاظ بالمرق في الثلاجة واستخدامه في تحضير أشهى الوصفات.

الخضار المطهوة مسبقاً:

لا تخلو سفرة رمضان من الخضار على أنواعها، فهذه الأخيرة وجبة أساسية لنظام غذائي متوازن خلال الشهر الفضيل. اقلي البطاطس حتى تنضج نصف نضج ثمّ إقليها بسرعة قبل الافطار، أو إطهي البروكولي على البخار وأضيفيها إلى السلطة أو اشوي الجزر خلال دقائق قليلة في فرن المايكرويف من باناسونيك الذي يحضر وجبات 5 نجوم بفضل قدرته على الطهي بـ5 طرق مختلفة. إحتفظي بهذه الخضار في الفريزر لاستخدام لاحق.

المقبلات على أنواعها:

تعتبر المقبلات طبقاً أساسياً للسفرات الرمضانية. بين السمبوسة بحشواتها المتنوعة غيرها من المعجنات، اقراص الكبة، رقاقات الجبنة… إبدأي بتجهيزها منذ اليوم واحفظيها في الفريزر في اكياس بلاستيكية. تأكّدي من وضع كمية كافية لكل سفرة في كل كيس.


مواضيع ذات صلة

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

ما هي فوائد الماش للعظام؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

أسهل طريقة عمل لبنة بدون الكيس

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

أهم فوائد عسل السدر للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية