تخلصي من روائح الطبخ خلال دقائق!

من منّا لا تعاني من روائح الطبح المُتبعثرة في أنحاء المنزل بعد كلّ وجبة؟ لذا، يقدم لك موقع أطيب طبخة اليوم النصيحة المميزة للتخلص من هذه الروائح، تفقديها!

ias

1- إغلي البهارات:

ستخلصك هذه الخطوة من رائحة البهارات التيتفوح المنزل عند كل استعمال، خصوصاً الخام منها أي غير المطحون. إذا كنت تحضرين اكلات غنية بالبهارات مثل برياني الدجاج أو برياني اللحم، فما عليك سوى نقع البهارات بالقليل من الماء ثم غليها على النار لحوالى 5 دقائق قبل استعمالها.

2- حضري مزيج من الخل:

يعّد الخلّ من أساسيات تنظيف المطبخ، كما امتصاص الروائح. حضري مزيج مؤلف من الخل، البايكنغ صودا والنسكافيه ثم اتركيه جانباً طوال فترة الطبخ وما بعدها لتحصلي على رائحة منعشة في المطبخ. تعرفي على طرق تنظيف المطبخ باستخدام الخل من خلال الضغط هنا!

3- إستعملي القطن:

غمّسي القطن بالقليل من الفانيليا المذوب بالماء ثم وزّعيه في أنحاء المطبخ والبيت. إستعملي هذه الطريقة الفعالة للتخلص من الروائح عند العزومات حتى تتألقي أمام ضيوفك بسفرة شهية وبمنزل مُفعم بالروائح العطرة.

4- إنقعي التوست:

وزعي التوست المنقوع بالقليل من الخلّ في أنحاء المطبخ حتى يتشرب رائحة الطبخ، خصوصاً في حال تحضيرك لأكلات السمك وثمارالبحر. أما في حال لم تتوفر لديك جميه هذه المكونات، فقط احرصي على تنظيف الأواني،منطقة الجلي والصواني ضمن فترة الطبخ لتتجنبي الروائح القوية.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل حلويات سهلة وبسيطة

مدة صلاحية الطعام المطبوخ خارج الثلاجة

حيلة ذكية لحفظ المخللات من العفن

هل تناول مشروب ريد بول يعادل شرب القهوة؟

ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء الساخن على الريق؟

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

أهمّ فوائد شرب الكمون والليمون قبل النوم

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

في اليوم العالمي للبيتزا: 5 أسرار تضمن حصولكم على عجينة مثالية!

 فوائد الشمندر في تقوية العضلات قبل التمارين

إشتركي بنشرتنا الإخبارية