تخلصي من رائحة مدقة الثوم بهذه الطريقة!

من أكثر الأطعمة التي تترك أثراً ورائحة وراءها هي الثوم. ويعتبر الثوم من المكونات الأكثر استعمالاً في مأكولاتنا الى جانب البصل عند تحضير اليخنات أو عند اعداد صلصة الثوم أو اضافته الى صلصة سلطة السيزر. عند استعماله من المهم جداً أن تكون حبات الثوم مفرومة ومهروسة جيّداً لتستفيدي من نكهتها قدر الإمكان لتجنب قطع ثوم كبيرة تعطيك مذاقاً مبالغاً به. منذ القدم ومدقة الثوم هي الأداة الأكثر استعمالاً لهرس الثوم وتأتي على أحجام وأنواع مختلفة، أبرزها تلك الخشبية.

ias

بعد الانتهاء من استعمال المدقة الخشبية يكون قد علق الكثير من بقايا الثوم عند كثرة الهرس لذلك قومي بتنظيفها بالطريقة التالية.

بعد ازالة الثوم من الوعاء، تخلصي من البقايا بالكامل من خلال غسلها بالمياه، ثم أضيفي القليل من الخل الأبيض وانقعيها لمدة 10 دقائق. احرصي على أن يغمر الخل الأبيض قعر وعاء المدقة بالكامل. بعد ذلك، أزيلي الخل الأبيض واغسليها بالمياه جيّداً ثم نشفيها وضعيها في الشمس حتى تجفّ جيّداً.

تجنبي استعمال سائل الجلي خلال تنظيف مدقة الثوم لأنها مصنوعة من الخشب ويمكن أن يؤدي ذلك الى بقايا من سائل الجلي فيها.

من المهم جداً أن تقومي بتنظيف مدقة الثوم بالخل الأبيض باستمرار لمنع تراكم البكتيريا والتخلص منها بأكثر طريقة فعالة لتجنب أي طعم غير مرغوب به في حال قمت بتنظيفها بالطريقة الخاطئة أو أهملت تنظيفها بالكامل.


مواضيع ذات صلة

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية