تزيين الكيك بالشوكولاتة

كثيرة هي الطرق المتبعة لتزيين الكيك، فالبعض يستخدم عجينة السكر، الكريمة أو حتى الفواكه. ولكن هل تعرفين سيدتي أنه يمكنك الإستعاضة عن هذه الطرق، التي قد تكون معقدة في بعض الأحيان، بالشوكولاتة المبشورة؟ إن تحضيرها في المنزل سهل جداَ ولا يتطلب الكثير من الوقت كما انها تضفي طعماً لذيذاً للكيك. تعلمي معنا، من خلال هذه الخطوات البسيطة، كيف تصنعين الشوكولاتة المبشورة لتزيين الكيك:

ias

الخطوة الأولى:

اختاري الشوكولاتة بحسب ذوقك أو بحسب نكهة الكيك، فيمكنك استخدام شوكولاتة الحليب، الشوكولاتة البيضاء، أو السوداء. إذا كانت هذه الأنواع على شكل ألواح، فمن المفضل تقطيعها قبل تذويبها أما إذا كانت على شكل حبيبات فذوبيها مباشرة.

الخطوة الثانية:

استخدمي طريقة التذويب التي تجدينها مناسبة، فيمكنك تذويب الشوكولاتة بطريقتين مختلفتين، إما في حمام المائي (أو ما يعرف بالـBainMarie) أو في الميكرويف.

الخطوة الثالثة:

ضعي ورقة زبدة على سطح صلب ثم اسكبي الشوكولاتة الساخنة في وسطها ومديها بواسطة الملوق مع تجنب الأطراف. غطي الشوكولاتة بورقة زبدة أخرى بنفس الحجم. اضغطي برفق ولفي الورقتين بتأن على شكل رول ثم ضعيها في صينية.

الخطوة الرابعة:

أدخلي الصينية إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل حتى تجمد الشوكولاتة. أخرجي الرول من الثلاجة، ثم افتحيها. أزيلي الورقة عن الوجه وانزعي الشوكولاتة بسباتولا معدنية من دون تفتيتها بالكامل ثم استخدميها فوراً لتزيين سويسرول الشوكولاتة بالكريمة والفراولة أو كيك بحبيبات الشوكولاتة.


مواضيع ذات صلة

دراسة جديدة تكشف أخطر قهوة في العالم!

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية