هذا هو السبب وراء فرقعة المأكولات في الميكرويف!

Rita13 Rita13

نلاحظ في بعض الأحيان صوت فرقعةٍ صادرًا من الميكرويف عند تسخين الطعام. فهل تعرفين السبب؟

ias

عندما يتم تسخين بعض المأكولات في الميكرويف، تسخن المياه فيها بشكلٍ سريعٍ فيتصاعد منها البخار. ولكن بعض هذا البخار لا يجد منفذًا للخروج من الطعام وبالتالي، يزيد من نسبة الضغط داخلها. وعندما يصل هذا الضغط إلى حدّه الأقصى، نسمع صوت فرقعةٍ بسبب خروج البخار من الطعام بقوّةٍ. ومن أبرز الأطعمة التي تصدر هذه الأصوات الغريبة، نذكر البطاطس والبيض والشوفان وصلصة الطماطم والنقانق.

يوجد طريقة لتفادي فرقعة الأكل عند تسخينها بواسطة الميكرويف. كل ما عليك فعله هو فتح ممر في الأكل لكي يخرج البخار منه بسهولة. اثقبي الأكلة عدة مرّاتٍ بواسطة شوكة قبل تسخينها. بهذه الطريقة، لن تتطاير أجزاء الطعام وتلطّخ الميكرويف. من الأفضل أن تضعي غطاءً خاص بالميكرويف على الصحن، خصوصًا مع صلصة الطماطم. وان كنت تريدين قلي البيض، ضعي البيضة في طبقٍ واطبخيها لمدة لا تتعدى الـ45 ثانية. في حال لم تنضج بعد، أعيدي تسخينها لمدة 15 ثانية، وهكذا دواليك.

إن كنت تبحثين عن طرقٍ لتنظيف الميكرويف، إضغطي على هذا الرابط لتتعلمي مع اطيب طبخة كيف تحصلين على ميكرويفٍ لمّاع. وبإمكانك أيضًا تحضير عددٍ كبيرٍ من المأكولات الشهية في الميكرويف، مثل هذا الكيك بالشوكولاته الذي ينضج بـ3 دقائق فقط! 


مواضيع ذات صلة

خلطات للوجه طبيعيه وسهله

خلطات للوجه بالزبادي

فوائد الثوم على الريق فص صباحاً يصنع ٣١ معجزة بجسمك

فوائد الثوم للاظافر

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

هل الامساك من اعراض الحمل

فوائد عصير الرمان للحامل

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

علاج لحبوب الوجه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol