5 طرق لتنظيف الميكرويف

أستخدم الميكرويف كثيراً في حياتي اليومية لتسخين الطعام وغالباً ما يتَسخ من الداخل بالصلصة أو المرق… أحاول تنظيفه بالصابون والإسفنجة لكن النتيجة لم ترضيني يوماً أو أنّ العملية تكون شاقة للتخلص من الأوساخ. ولكنني وجدتُ أخيراً بعد الطرق الفعالة والمضمونة لتنظيف الميكرويف من الداخل أقدّمها لك في هذا المقال والفيديو المرفق:

ias

5 طرق لتنظيف الميكرويف

الطريقة الأولى:

في وعاء مقاوم للحرارة، أسكبي الماء وضعي فيه نصف حبة ليمون حامض. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لـ10 دقائق. أخرجي الوعاء بحرص وبواسطة فوطة لأنّه سيكون ساخناً ثمّ إمسحي الأوساخ بسهولة بمحارم ورقيّة. هل تعلمين أنّ الليمون الحامض هو المنّظف الأول في مطبخك!

الطريقة الثانية:

إملئي وعاءاً مقاوماً للحرارة بالماء الساخن والقليل من الخلّ الأبيض. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لـ5 دقائق ثمّ أخرجيه بحذر وامسحي الداخل بسهولة بمحارم ورقيّة. إستخدمي الخلّ أيضاً للتخلّص من رائحة الثلاجة الكريهة!

الطريقة الثالثة:

بللي كمية من المحارم الورقية بالماء وضعيها في الميكرويف لدقيقتين. ضعي قفازين بيديك وامسحي الميكرويف وستلاحظين نظافته.

الطريقة الرابعة:

في وعاء مقاوم للحرارة، ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم مع كوب من الماء. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لـ3 دقائق حتى يغلي المزيج. بعد مرور الوقت المحدد، أبقي الميكرويف مغلقاً لبضع دقائق. أخرجي الوعاء بروية وامسحي الميكرويف بفوطة مطبخ مبللة أو محارم ورقيّة. تعرفي على المزيد من استخدامات بيكربونات الصوديوم في المطبخ.

الطريقة الخامسة:

إملئي وعاءًا مقاوماً للحرارة بماء ساخن ثمّ أضيفي القليل من سائل الجلي. أدخلي الوعاء إلى الميكرويف لدقيقتين ثمّ أخرجيه بحذر. إمسحي الميكرويف بواسطة إسفنجة. إليك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفيها عن إسفنجة الجلي.

شاركيني رأيك بهذه الحيل وأخبريني إن كنت تتبعين طرق أخرى. كما يمكنك تفقد الطرق الأنسب للتخلص من رائحة الأطعمة المحروقة داخل الميكرويف.


مواضيع ذات صلة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية