تعرفوا على أفضل وقت لتناول حبوب الحديد لإمتصاص سريع وصحي

تعرفوا على أفضل وقت لتناول حبوب الحديد لإمتصاص سريع وصحي، للأشخاص الذين يعانون من نقصه الحاد ويضطرون إلى تعويضه.

ias

إنَّ نقص عنصر الحديد في الجسم يُسبّب فقر الدمّ، فهو معدن أساسي يعمل على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، ويتوفر في مجموعة متنوعة من الأطعمة، التي قد لا تكفي أحياناً لتعويض نقصه الحاد عند البعض فتبرز الحاجة لتناول المكمّلات الغذائية، فهل يمكن تناول الحديد قبل النوم؟ وهل يسبّب الأرق؟

أفضل وقت لتناول حبوب الحديد

يجري امتصاص الحديد الموجود في المُكمّلات الغذائيةوفي الاطعمة الغنيّة بالحديد، بشكل أفضل عند أخذها على معدة فارغة، أيّ قبل 30 دقيقة من وجبات الطعام أو بعدها بساعتين، خصوصًا إذا تضمّنت الوجبات الأطعمة التي تُقلِّل من امتصاص الحديد، مثل الألياف النباتية، والأطعمة المحتوية على الفيتات (بما فيها خبز الحبوب الكاملة والنخالة والفاصولياء وفول الصويا.

وتبلغ القيمة الغذائية اليومية لعنصر الحديد 18 ملليغراماً، ويعتمد أفضل وقت لتناول مكملات الحديد أن يكون في وقت تناول الوجبة الأولى من اليوم.

يُحبذ تناول أقراص الحديد على معدة فارغة وذلك بهدف ضمان الامتصاص الكامل للأقراص، ومع ذلك، قد ينصح الأطباء بتناولها مع الطعام للمساعدة في تقليل خطر الإصابة باضطراب في المعدة.

كما أنه يُنصح بشكل عام تناول مكملات الحديد مع كوب من الماء، أو عصير فاكهة تحتوي عناصره فيتامين سي، لأنّه يُحسّن امتصاص معدن الحديد .

تناول حبوب الحديد
تناول حبوب الحديد.مصدر الصورة:Image by diana.grytsku on Freepik

كيفية تتناول مكملات الحديد

من المهم تجنّب تناول البيض والجبن واللبن والحبوب الكاملة والسبانخ بعد ساعة إلى ساعتين من تناول الحديد، ومن الأفضل أيضًا عدم شرب الحليب أو القهوة أو الشاي، لأنّها تقلل من امتصاص الحديد.

ويحبذ تناول مكملات الحديد بعد ساعة إلى ساعتين على الأقل بعيدًا عن مكملات الكالسيوم ومضادات الحموضة لجني الفوائد القصوى منها، فكم نسبة الحديد في الزبيب الأسود؟ وهل هو علاج لفقر الدم؟


مواضيع ذات صلة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل 5 بدائل لخردل ديجون موجودة دائمًا في خزانتكم!

وداعاً للنمل: إكتشفوا هذه الخدعة بمكونات بسيطة لإبعاد هذه الحشرات المزعجة!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

أنتم تصنعون البان كيك بطريقة خاطئة طيلة حياتكم!

لا تقوموا بشوي الدجاج دون القيام بهذه الخطوة أولًا!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية