تعلموا طريقة عمل ليموناضة بمذاق آيس كريم الليمون: سهل الصنع وكريمي

تعلموا طريقة عمل ليموناضة بمذاق آيس كريم الليمون: سهل الصنع وكريمي! تابعوا هذا المقال لتعرفوا كيفية تحضيرها.

ias

عصير الليمون الكريمي مع حليب جوز الهند مذاقه مثل آيس كريم الليمون وهو مثالي للتهدئة في الأيام الحارة. وصفة تستحق التجربة! لا شيء أفضل من تناول عصير الليمون الطازج واللذيذ، خاصة في الأيام الحارة. بالإضافة إلى كونه لذيذًا جدًا، فإن المشروب مغذي جدًا أيضًا، حيث أن مكونه الرئيسي هو الليمون، وهي فاكهة غنية بفيتامين سي والألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة. اليوم، لدينا خيار دسم مثل حلوى الليمون. خيار مثالي لتناوله على الفطور أو بعد الغداء.

كوب من الليموناضة

المكونات:

طريقة التحضير:

  • يتبع تحضير عصير الليمون الكريمي نفس مخطط عصير الليمون العادي. نقطع الليمون إلى 4 قطع ونخلطه في الخلاط مع القشر. ثم نضيف المكونات الأخرى ونخفق كل شيء لمدة 15 دقيقة تقريبًا حتى يصبح الخليط ذو قوام كريمي.
  • في هذه الوصفة نقترح استخدام حليب جوز الهند. يحتوي على نسبة دهون أعلى من الحليب كامل الدسم، مما يضمن المزيد من الكريمة. لكن لا تقلقوا لأن هذه الدهون جيدة، أي أنها لا تضر صحتكم أو تؤثر على الكوليسترول. يحتوي حليب جوز الهند أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض وهو خالي من الغلوتين واللاكتوز.
  • اقتراح آخر لهذه الوصفة هو استبدال السكر العادي بالستيفيا. يتمتع هذا المُحلي الطبيعي بنفس حلاوة السكر، ولكن دون نفس الآثار الصحية السلبية. يمكنكم أيضًا إضافة العسل أو الزيليتول أو السكرالوز.
  • بمجرد أن يصبح جاهزًا، فقط قوموا بتصفيته وقدوه باردًا. إذا كنتم ترغبون في جعل المشروب أكثر انتعاشًا، يمكنكم أيضًا إضافة بضع قطع من الثلج مباشرة إلى الخلاط مع المكونات الأخرى.

عندما تتذوقوا عصير الليمون هذا، ستدركون أنه أكثر دسمًا بكثير من عصير الليمون مع الحليب المكثف وله أيضًا ميزة كونه أكثر صحة. إذا أعجبتكم هذه الوصفة، تأكد من الاطلاع على خيارات المشروبات المنعشة الأخرى من موقعنا هنا

تحضير الليموناضة

فوائد تناول الليموناضة:

عصير الليمون، بالنسبة للكثيرين منا، مرادف لأيام الصيف الحارة والحفاظ على البرودة. ولكن، باعتباره مشروبًا لذيذًا ومغذيًا يمكن تحضيره بسهولة في المنزل. الفوائد الحقيقية لشرب عصير الليمون كثيرة وقد أثبتتها الدراسات العلمية وهي:

  • لصحة القلب: الليمون مليء بفيتامين سي والمواد الكيميائية النباتية مثل الهيسبيريدين والديوسمين، وكذلك الألياف، وكلها تساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.
  • لصحة الكلى: يعتقد في بعض الدراسات أن حامض الستريك يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، وقد يساعد في منع تكونها.
  • فيتامين سي: يساعد الفيتامين جسمكم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الكالسيوم والحديد. كما أنه مفيد لصحة بشرتكم.
  • مضاد للسرطان: أظهرت الفيتامينات والبيوفلافونويدات الموجودة في عصير الليمون خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان في بعض الدراسات.
  • الهضم: من المعروف أن الأحماض الموجودة في عصير الليمون تساعد عمليات الهضم في الجسم، ويمكن أن تساعدكم على التغلب على الإمساك وكذلك تهدئة المعدة المضطربة.
  • الحفاظ على البرودة: شرب عصير الليمون قد يساعدكم على زيادة التعرق، وهذا بدوره سيساعدكم على البقاء أكثر برودة في الطقس الحار فلا عجب أنه من المفضلات في فصل الصيف!
  • المعادن: يحتوي الليمون على الحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلى كميات أقل من العديد من المعادن الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم؛ يعد عصير الليمون طريقة جيدة للبقاء رطبًا وإعادة التمعدن من أجل ممارسة تمرين معتدل.
  • ارتفاع ضغط الدم: يحتوي الليمون على كمية عالية من البوتاسيوم، مما يمكن أن يساعد في تهدئة العديد من مشاكل القلب. إذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم والغثيان والدوخة، حاولوا شرب بعض عصير الليمون للحصول على تأثير مهدئ ومريح.
  • دعم فقدان الوزن: ربما سمعتم عن استخدام عصير الليمون كجزء من نظام فقدان الوزن. إنه لسبب وجيه. يحتوي الليمون على البكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان أثبتت خصائصها في فقدان الوزن. يمكن أن يساعدكم عصير الليمون أيضًا على الشعور بالشبع، مما يساعد على تجنب فرط الشهية المزعج.
  • مساعدة الجهاز الهضمي: عصير الليمون فعال للغاية في مكافحة عسر الهضم والإمساك. يمكن أن يمنح شرب عصير الليمون جهازكم الهضمي المساعدة الإضافية التي يحتاجها لتكسير الأطعمة التي تناولتوها، مع التخلص من النفايات التي تبطن جدران الأمعاء.

نصائح لتحقيق أقصى قدر ممكن من فوائد الليموناصة:

هناك طريقتان يمكنكم من خلالهما تحقيق أقصى قدر من فوائد شرب عصير الليمون.

  • لا تتناولوا السكر كثيرًا واستخدموا العسل كبديل حيثما أمكن ذلك.
  • بالإضافة إلى عصير الليمون، قوموا بغلي قشر الليمون لمدة 15 دقيقة تقريبًا، واستخدموا الماء في عصير الليمون.


مواضيع ذات صلة

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أفضل طريقة لسلق عرانيس الذرة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية