تناولت كمية كبيرة من الطعام؟ هذه الطرق تساعدك على تعويض هذا الخطأ

تناولت كمية كبيرة اليوم من الاطعمة غير الصحية، ماذا أفعل لأعوض هذا الخطأ وأتخلص من هذا الاحساس؟ أنا متأكدة أنني لست الوحيدة التي أطرح هذا السؤال، فمن منا لم يتناول كمية إضافية من شرائح البيتزا أو أي أكلة مفضلة؟ إليك ما ليس عليك فعله وبعض الحلول للتخلص من الشعور بالذنب ونسيان ما حدث. ولحل المشكلة من جذورها، بهذه الطريقة توقفت عن تناول الطعام كلما شعرت بالحزن أو التوتر، إكتشفيها!

ias

لا تتخطي الوجبة القادمة

نفكر أحياناً أن تخطي الوجبة القادمة بعد تناول الاطعمة بكثرة هو الحل، لكنه خطأ شائع فإن تخطيت الوجبة القادمة كل ما سيفعله جسمك هو طلب المزيد لأنك ستشعرين بالمزيد من الجوع. لا تتخطي إذاً الوجبة القادمة بل تناولي ما هو صحي وخفيف.

لا تمارسي التمارين الرياضية بشدة

لا تظني أن ممارستك للتمارين الرياضية بقوة بعد تناول وجبة كبيرة سيحرق السعرات التي تناولتها، غالباً ما سيشعرك هذا الامر بعدم الراحة أو حتى بالمرض. ما يمكنك فعله في هذه الحالة هو المشي لمدة 30 دقيقة لتساعدي جسمك على حرق هذه الوجبة أسرع.

لا تلجئي إلى الديتوكس

هذا امر جربته وتبين أنه خاطئ. عادةً ما من الضروري اللجوء إلى الديتوكس لتنظيف الجسم من السموم ولكنك تناولت فقط كمية كبيرة من الاطعمة لذلك الديتوكس غير ضروري في هذه الحالة ولا يفيد. على العكس إكتفي بشرب كمية كبيرة من المياه فقط للتخلص من الصوديوم من جسمك. ماذا تفعلين بعد تناول الكثير من الملح؟ إليك كيف تخففين من سيئاته.

لا تعاقبي نفسك عبر تناول المزيد من الاطعمة

نعم تخطيت الكمية في هذا اليوم ولكن لا تتخطيها في الايام المقبلة لتعاقبي نفسك. عوّضي عنها بأكل صحي في الايام المقبلة!


مواضيع ذات صلة

التمر: مكون يساعد على خسارة أو زيادة الوزن؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

أفضل الأوقات لشرب الماء!

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية