بهذه الطريقة توقفت عن تناول الطعام كلما شعرت بالحزن أو التوتر

هل أنت مثلي من الاشخاص الذين يأكلون بكثرة عندما يشعرون بالتوتر، الحزن أو الغضب؟ أنا شخصياً أتناول الكثير من الشوكولاتة والايس كريم من دون أي قدرة على التحكم بنفسي. إن كنت تشبهينني إليك بعض النصائح التي ساعدتني على تخطي هذه المشكة.

ias

أحبي نفسك

عندما نفرط في تناول الطعام عادةً، نغضب من نفسنا ونعوض عن هذا الغضب بتناول المزيد من الطعام حتى نكتسب الوزن الزائد ونغضب من جديد. دوامة تعلق فيها معظم البنات من دون أي حل. نصيحتي لك بسيطة "أحبي نفسك" كما أنت مع كل شوائبك، إن أحببت نفسك وإن غضبت لن تسعي للانتقام من ذاتك عبر تناول الكثير من الاطعمة!

دوني كل خطواتك

إلجئي إلى تدوين كل الخطوات التي تفعلينها في مذكرة تخصك: أكتبي ما تتناولينه، الكمية، شعورك لدى تناول الطعام ومدى شعورك بالجوع. ساعدتني هذه الطريقة أولاً على إخراج مشاعري فعندما أكتبها أتخلّص من نصف حدتها، جعلتني أرى نوعاً من الروتين وأتنبه إليه ولفتت لي نظري إلى أنني غالباً لا أكون جائعة عندما أكون في هذه الحالة. وتجنبي ايضاً هذه الاطعمة التي ستشعرك بالغضب.

مارسي الرياضة أو اليوغا

كلما شعرت بالتوتر أو الحزن إبتعدي كلياً عن مصادر الاكل والجئي إلى ممارسة نصف ساعة أقله من الرياضة أو اليوغا ستشعرين بأنك تخلصت من كل الضغط النفسي.

تناولي الطعام الصحي

إن كان لا بد لك من تناول الطعام لدى شعورك بالتوتر أو الحزن، حاولي أن تلجئي إلى بعض الاطعمة الصحية كالمكسرات، الفاكهة أو بعض أطعمتك المفضلة كالبرجر مثلاً ولكن محضر بطريقة صحية. تعرفي على 6 أطعمة سحرية تخلصك من التوتر في هذا السياق من أطيب طبخة

تحدثي إلى صديقتك

قد تجدين أن هذا هو الدواء الذي تحتاجينه فقط لا غير! فنصف المشاكل تزول عند التحدث بها!


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية