بهذه الطريقة توقفت عن تناول الطعام كلما شعرت بالحزن أو التوتر

هل أنت مثلي من الاشخاص الذين يأكلون بكثرة عندما يشعرون بالتوتر، الحزن أو الغضب؟ أنا شخصياً أتناول الكثير من الشوكولاتة والايس كريم من دون أي قدرة على التحكم بنفسي. إن كنت تشبهينني إليك بعض النصائح التي ساعدتني على تخطي هذه المشكة.

ias

أحبي نفسك

عندما نفرط في تناول الطعام عادةً، نغضب من نفسنا ونعوض عن هذا الغضب بتناول المزيد من الطعام حتى نكتسب الوزن الزائد ونغضب من جديد. دوامة تعلق فيها معظم البنات من دون أي حل. نصيحتي لك بسيطة "أحبي نفسك" كما أنت مع كل شوائبك، إن أحببت نفسك وإن غضبت لن تسعي للانتقام من ذاتك عبر تناول الكثير من الاطعمة!

دوني كل خطواتك

إلجئي إلى تدوين كل الخطوات التي تفعلينها في مذكرة تخصك: أكتبي ما تتناولينه، الكمية، شعورك لدى تناول الطعام ومدى شعورك بالجوع. ساعدتني هذه الطريقة أولاً على إخراج مشاعري فعندما أكتبها أتخلّص من نصف حدتها، جعلتني أرى نوعاً من الروتين وأتنبه إليه ولفتت لي نظري إلى أنني غالباً لا أكون جائعة عندما أكون في هذه الحالة. وتجنبي ايضاً هذه الاطعمة التي ستشعرك بالغضب.

مارسي الرياضة أو اليوغا

كلما شعرت بالتوتر أو الحزن إبتعدي كلياً عن مصادر الاكل والجئي إلى ممارسة نصف ساعة أقله من الرياضة أو اليوغا ستشعرين بأنك تخلصت من كل الضغط النفسي.

تناولي الطعام الصحي

إن كان لا بد لك من تناول الطعام لدى شعورك بالتوتر أو الحزن، حاولي أن تلجئي إلى بعض الاطعمة الصحية كالمكسرات، الفاكهة أو بعض أطعمتك المفضلة كالبرجر مثلاً ولكن محضر بطريقة صحية. تعرفي على 6 أطعمة سحرية تخلصك من التوتر في هذا السياق من أطيب طبخة

تحدثي إلى صديقتك

قد تجدين أن هذا هو الدواء الذي تحتاجينه فقط لا غير! فنصف المشاكل تزول عند التحدث بها!


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أبرز فوائد الشعير المطحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية