تعرفي على 6 أطعمة سحرية تخلصك من التوتر

ينجم التوتر لدى الفرد عن عوامل كثيرة وله تأثير كبير على حياة الشخص. من المؤكد أنه لا يمكن تفادي التوتر بشكل نهائي وتام ولكن يمكن التخفيف منه. إلى جانب اتباع نمط حياة صحي وسليم، إليك في ما يلي من أطيب طبخة بعض الاطعمة التي تساعد على التخفيف من التوتر.

ias

1- المكسرات
يستنزف التوتر والغضب مخزون الفيتامين B لدينا لذلك من الضروري تعويض هذا النقص. تشكل المكسرات مصدراً لهذا النوع من الفيتامينات الذي يساعد في تخفيض التوتر. إلى ذلك هذا النوع من الاطعمة غني بالبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم لدى نوبة من الغضب. إليك ايضاً 5 أنواع مكسرات لخسارة الوزن.

2- الفليفلة الحمراء
ستساعدك الفليفلة الحمراء بغناها بالفيتامين C على مواجهة المواقف الصعبة التي تتضمن توتراً أو غضباً فالفيتامين C يعمل على تخفيض معدل ضغط الدم الذي يتسارع لديك في حال الشعور بالتوتر.

3- السلمون
هل كنت تعلمين أن سمك السلمون سيخفف من حدة توترك اليومي بشكل فعال؟ في الواقع يحتوي السلمون على الأوميغا 3 وبالتحديد DHA الذي لن تجديه في الجوز مثلاً، الصويا وغيرها. ننصحك إذا بتناول السلمون مرتين في الاسبوع اقله وستلاحظين انخفاض التوتر لديك بنسبة 20%.

4- السبانخ  لعلك تعلمين أن السبانخ من الاكلات السحرية التي تمد الفرد بالطاقة والقوة ولكن هل تعرفين ان هذا المكون نفسه يخفف التوتر ايضاً؟ معلومة صحيحة إذ تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الماغنيسيوم الذي يحارب التوتر والاكتئاب.

5- الشوكولاتة  ولكن ليس بجميع انواعها، فالشوكولاتة السوداء الداكنة هي وحدها التي ستخفف من حدة توترك لغناها الكبير بالكاكاو. تناوليها ولكن باعتدال! إكتشفي فوائد الشوكولاتة السوداء من أطيب طبخة.

6- الشاي  يعتبر الشاي من اكثر انواع المشروبات المهدئة ولكن احرصي على اختيارك الشاي الخالي من الكافيين، جربي الشاي الاخضر أو البابونج وستلمسين الفرق فلهذا المشروب تأثير مهدئ على الجهاز العصبي. تعرفي على خلطة شاي الثوم انحافة من دون رجيم.


مواضيع ذات صلة

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية