ماذا تفعلين بعد تناول الكثير من الملح؟ إليك كيف تخففين من سيئاته

جويل25 جويل25

لتناول الكثير من الملح في الاطعمة العديد من العوارض الجانبية مثل احتباس الماء في الجسم وانتفاخه، تسارع دقات القلب، عدم القدرة على النوم بسرعة وغيرها… إن كنت قد تناولت كمية كبيرة من الملح، إليك من أطيب طبخة بعض الخطوات التي عليك اتباعها لتجنب هذه العوارض الجانبية السلبية.

ias

شرب كمية كبيرة جداً من الماء

يساعد شرب كمية من الماء على التخلص من كمية الصوديوم الكبيرة في الكليتين، كما يساعد شربك للماء بتفادي شعورك بانتفاخ جسمك.

تناول الموز

تناولي حبة من الموز و لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز عند تناولها. الامر بسيط جداً فالبوتاسيوم الموجود في الموز سيساعد على تعديل كمية الصوديوم التي تناولتها. إن لم تكوني من عشاق الموز يمكنك تناول البطاطس أو الفاصولياء البيضاء فهذين المكونين غنيين بالبوتاسيوم ايضاً.

ممارسة الرياضة

مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة أقله مع شرب الكثير من الماء، حين تعرقين جراء التمارين الرياضة سيتخلص جسم من بعض الصوديوم الموجود داخله.

التخفيف من كمية الملح المأخوذة في الايام القادمة

إن تناولت الكثير من الاكلات المالحة اليوم، تأكدي من التخفيف منها في الايام المقبلة، حاولي تناول الاطعمة الصحية والتركيز على الخضروات والفواكه. حاولي أن تعدي طبخاتك بنفسك في المنزل ايضاً في الايام القادمة عوضاً عن تناول الوجبات السريعة او ارتياد المطاعم وبالتالي ستستطيعين التحكم بكمية الملح التي تدخلينها إلى مأكولاتك وتتناولينها. إليك حلول عملية للتخلص من الملح الزائد في الطعام.


مواضيع ذات صلة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

خلطة الكركم للجسم

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

مكونات في مطبخك تساعد على التخلص من الامساك

اكلات مفيدة للحامل

مشروب موجود في مطبخك يسهّل الولادة لدى استهلاكه في الشهر التاسع

معدل السكر الطبيعي للحامل

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol