أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

ماذا تفعلين بعد تناول الكثير من الملح؟ إليك كيف تخففين من سيئاته

خطوات عليك فعلها بعد تناول الكثير من الملح

لتناول الكثير من الملح في الاطعمة العديد من العوارض الجانبية مثل احتباس الماء في الجسم وانتفاخه، تسارع دقات القلب، عدم القدرة على النوم بسرعة وغيرها... إن كنت قد تناولت كمية كبيرة من الملح، إليك من أطيب طبخة بعض الخطوات التي عليك اتباعها لتجنب هذه العوارض الجانبية السلبية.

شرب كمية كبيرة جداً من الماء

يساعد شرب كمية من الماء على التخلص من كمية الصوديوم الكبيرة في الكليتين، كما يساعد شربك للماء بتفادي شعورك بانتفاخ جسمك.

تناول الموز

تناولي حبة من الموز و لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز عند تناولها. الامر بسيط جداً فالبوتاسيوم الموجود في الموز سيساعد على تعديل كمية الصوديوم التي تناولتها. إن لم تكوني من عشاق الموز يمكنك تناول البطاطس أو الفاصولياء البيضاء فهذين المكونين غنيين بالبوتاسيوم ايضاً.

ممارسة الرياضة

مارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة أقله مع شرب الكثير من الماء، حين تعرقين جراء التمارين الرياضة سيتخلص جسم من بعض الصوديوم الموجود داخله.

التخفيف من كمية الملح المأخوذة في الايام القادمة

إن تناولت الكثير من الاكلات المالحة اليوم، تأكدي من التخفيف منها في الايام المقبلة، حاولي تناول الاطعمة الصحية والتركيز على الخضروات والفواكه. حاولي أن تعدي طبخاتك بنفسك في المنزل ايضاً في الايام القادمة عوضاً عن تناول الوجبات السريعة او ارتياد المطاعم وبالتالي ستستطيعين التحكم بكمية الملح التي تدخلينها إلى مأكولاتك وتتناولينها. إليك حلول عملية للتخلص من الملح الزائد في الطعام.

التعليقات