أسرع طريقة لسلق البطاطس وتقشيرها!

تتعدد المأكولات والمقبلات التي تحتوي على البطاطس بسبب سهولة تحضيرها ومذاقها الشهي فاذا كنت تحضرين بطاطاس سوفليه أو تريدين سلقها وتناولها على الفور، اليك الطريقة السهلة والسريعة للقيام بذلك من خلال 3 خطوات بسيطة!

ias

تحضير حبات البطاطس قبل السلق:

حضري أولا حبات البطاطس، افركي قشرتها جيدا وقومي بتنظيفها للتخلص من كل الأوساخ قبل وضعها في المياه. إغرزي حبات البطاطس باستخدام شوكة، ستسهل هذه الثغرات دخول المياه الساخنة داخل الحبات مما سيسرع عملية السلق. بعد ذلك إستخدمي سكين لاقامة خط سطحي في منتصف حبة البطاطس. هناك طرق مختلفة لتقشير البطاطس ولكن هذه الخطوة ستسهل التقشير مهما كانت الطريقة المستخدمة.

كيفية سلق حبات البطاطس:

ضعي مقدار من المياه كافٍ لغمر حبات البطاطس داخل قدر السلق، لا تفرطي في كمية المياه لتوفير الوقت خلال انتظار غليان المياه. أضيفي حبات البطاطس الى المياه المغلية وضعيها على درجة حرارة متوسطة الى منخفضة مع اغلاق القدر بالغطاء الخاص به.

تقشير حبات البطاطس:

تخلصي من المياه الساخنة وقومي بغسل البطاطس بالمياه الباردة لتسريع عملية التقشير. قطع الخط الرفيع في وسط البطاطس قبل السلق سيفصل القشرة الى قسمين، فما عليك سوى الامساك بالطرفين وازالتهما بكل سهولة. استفيدي اذا من الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس واتبعيها للحصول على بطاطاس مسلوقة مثالية للهرس وللتقطيع!


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية