أسرع طريقة لسلق البطاطس وتقشيرها!

تتعدد المأكولات والمقبلات التي تحتوي على البطاطس بسبب سهولة تحضيرها ومذاقها الشهي فاذا كنت تحضرين بطاطاس سوفليه أو تريدين سلقها وتناولها على الفور، اليك الطريقة السهلة والسريعة للقيام بذلك من خلال 3 خطوات بسيطة!

ias

تحضير حبات البطاطس قبل السلق:

حضري أولا حبات البطاطس، افركي قشرتها جيدا وقومي بتنظيفها للتخلص من كل الأوساخ قبل وضعها في المياه. إغرزي حبات البطاطس باستخدام شوكة، ستسهل هذه الثغرات دخول المياه الساخنة داخل الحبات مما سيسرع عملية السلق. بعد ذلك إستخدمي سكين لاقامة خط سطحي في منتصف حبة البطاطس. هناك طرق مختلفة لتقشير البطاطس ولكن هذه الخطوة ستسهل التقشير مهما كانت الطريقة المستخدمة.

كيفية سلق حبات البطاطس:

ضعي مقدار من المياه كافٍ لغمر حبات البطاطس داخل قدر السلق، لا تفرطي في كمية المياه لتوفير الوقت خلال انتظار غليان المياه. أضيفي حبات البطاطس الى المياه المغلية وضعيها على درجة حرارة متوسطة الى منخفضة مع اغلاق القدر بالغطاء الخاص به.

تقشير حبات البطاطس:

تخلصي من المياه الساخنة وقومي بغسل البطاطس بالمياه الباردة لتسريع عملية التقشير. قطع الخط الرفيع في وسط البطاطس قبل السلق سيفصل القشرة الى قسمين، فما عليك سوى الامساك بالطرفين وازالتهما بكل سهولة. استفيدي اذا من الطريقة الصحيحة لسلق البطاطس واتبعيها للحصول على بطاطاس مسلوقة مثالية للهرس وللتقطيع!


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فرزنة الطماطم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية