طريقة تلميع أواني الستانل ستيل بمكونات في مطبخك

يُعد الستانلس ستيل من أكثر أواني الطبخ أمانًا، لكنه يفقد لمعانه بعد استخداماتٍ عدة. ومع مرور الوقت، تظهر البقع البنية على كعب الأواني والتي يصعب التخلص منها بالغسيل العادي. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لاستعادة لمعان أواني الستانلس ستيل بمكوناتٍ طبيعية موجودة في كل مطبخ.

ias

الخل والليمون الحامض

ضعي في وعاءٍ مقدارًا واحدًا من عصير الليمون الحامض مقابل أربعة مقادير من الخل النقي. بلّلي إسفنجة الجلي وافركي الأواني إلى أن تتخلّصي من البقع البنية. أعيدي الكرّة إلى أن تستعيد الأواني لمعانها. 

زيت الزيتون

إذا كانت أواني الستانلس ستيل تعاني من بعض الخدوش، امسحيها بالقليل من زيت الزيتون. بلّلي فوطة قطنية وامسحي الخدوش حتى تختفي.

التمر الهندي

يحتوي التمر الهندي على عناصر تعيد اللمعان واللون لأواني الستانلس ستيل. ضعي مقدار حفنة يدٍ من التمر الهندي في ماءٍ واغلي المزيج. ضغي القدر أو الإناء الباهت في الماء واتركيه لليلةٍ كاملة. اغسليه في الصباح بالماء والصابون.

الصابون الطبيعي

ضعي القليل من الصابون الطبيعي على فوطة وافركي الأواني الباهتة. سوف تلاحظين بعض بضعة دقائق أنّها استعادت لمعانها واختفت البقع الداكنة.

البايكنغ صودا

إصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء. ضعي أواني الستانلس ستيل في فرنٍ مُحمّى حتى تسخن ثم أخرجيها ووزّعي المعجون عليها. اتركيها لحوالي 20 دقيقة ثم اغسليها كما ذكرنا سابقًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة طريقة تنظيف حوض المطبخ الستانلس ستيل.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الشعير المطحون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

افضل العصائر الطبيعية للجسم

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية