تنظيف البشرة في البيت

من منا لا يرغب ببشرة صافية خالية من الشوائب؟ هذا الحلم لن يتحقق في الواقع سوى بالاعتناء اليومي بالبشرة. سنقدم لك فيما يلي خطوات تنظيف البشرة في البيت بسهولة لبشرة صافية دون اللجوء الى خبراء التجميل حتى.

ias

تنظيف البشرة في البيت:

  • الخطوة الاولى: التنظيف**:** تنظيف الوجه مهم للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة. اغسلي وجهك جيدًا بغسول الوجه، ثم جففيه بمنشفة ناعمة. عند تنظيف وجهك إحرصي على تجنب الماء الساخن لأنه يجفف الجلد. بعد ذلك، ضعي القليل من منظف الماكياج والذي يكون قوامه كريمي على قطعة قطن وامسحي به وجهك من أجل فتح المسام وإزالة بقايا الأوساخ.
  • الخطوة الثانية: حمام البخار: طبقي حمام البخار على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم امسحي الوجه برفق بواسطة المناديل المخصصة لتنظيف الوجه. هذه الخطوة تعمل خصوصاً على البشرة الدهنية. بعد تطبيق الخطوات السابقة قومي بتدليك وجهك باستخدام مكعب ثلج، لشد المسام وإعادة درجة حرارة الجلد.
  • الخطوة الثالثة: تقشير البشرة: يساعد استخدام مقشر الوجه على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة. بدلاً من استخدام المقشرات المصنّعة، يمكنك ببساطة استخدام مزيج من السكر والعسل لتقشير بشرتك بشكل طبيعي. افركي وجهك لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه جيداً.
  • الخطوة الرابعة: التخلص من زيوت البشرة: رغم تطبيق الخطوات السابقة تعاني الكثير من السيدات من بقاء زيوت البشرة الطبيعية على وجههن رغم التنظيف. للتأكد من التخلص من هذه الزيوت يمكنك استخدام خليط الموز والطماطم والبابايا إذا كان لديك مزيج من البشرة الدهنية.
  • الخطوة الخامسة: تطبيق التونر: يساعد تطبيق التونر على البشرة في المساعدة على الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة. لتحضير تونر طبيعي أخلطي عصير الخيار مع ماء الورد وطبقي الخليط على بشرة نظيفة.
  • الخطوة السادسة ترطيب البشرة: ضعي كريمًا مغذيًا على وجهك ورقبتك. للبشرة الجافة، استخدمي مرطباً معتدلاً وخالٍ من الكحول. بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، فاستخدمي مرطباً يحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد.


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

ساين برجر يفتتح فرعه التاسع في جدة وتلك قائمة أصنافهم التي أكسبتهم جماهيرية في السعودية

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية