توقفي عن رمي ماء سلق الارز اذ فوائدها عديدة!

تتعلم ربات المنزل بشكل يومي حيل عملية تفيدها، خصوصاً فيما يتعلق بالمكونات الطبيعية وفوائدها. سنقدم لك فيما يلي فوائد ماء سلق الارز، إكتشفيها من موقعنا وإحرصي على عدم رميها بعد اليوم.

ias

فوائد ماء سلق الارز: 

لتهدئة البشرة المتهيجة:

أكدت الدراسات أن الاستحمام لمدة 15 دقيقة بماء سلق الأرز كل يوم يساعد في تهدئة أعراض التهاب الجلد. ويعود السبب وراء ذلك إلى الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في ماء الأرز.

 منظف طبيعي للبشرة:

إذا كانت بشرتك عرضة للحساسية، فقد تكون ماء سلق الأرز منظفًا طبيعيًا ولطيفًا لك. انقعي بعض القطع من القطن في ماء الأرز ثم قومي باستخدامها على بشرتك عبر التدليك. اتركي الماء حتى تجف بشكل طبيعي لتتمكن بشرتك من إمتصاص الماء والاستفادة من فوائد ماء الأرز. طبقي هذه الطريقة يوميًا للحصول على بشرة نضرة.

غسول للشعر:

عند وضعها على الشعر، تساعد ماء سلق الأرز على تعزيز مرونة الشعر وتقليل الاحتكاك المرتبط بتلف الشعر. لاستخدام هذه الماء قومي بعد غسل شعرك، بشطفه بماء سلق الأرز مباشرةً. سيعطي هذا شعرك لمعانًا وقوة صحية بسرعة.

لمداواة حروق الشمس:

يمكن لماء الأرز أيضًا أن تساعد على مدواة حروق الشمس لأنها تسرع عملية شفاء الجلد وتمنع المزيد من الضرر. لإستخدام ماء سلق الأرز على مناطق حروق الشمس قومي بتبريدها تماماً قبل الاستخدام.

لتهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب:

بفضل الخصائص المضادة للالتهابات لماء الأرز، فهي مفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. يمكن أن تهدئ ماء سلق الأرز الاحمرار والالتهابات المختلفة المرتبطة بحب الشباب.


مواضيع ذات صلة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

سلق البطاطس خلال 8 دقائق دون استخدام الموقد

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

أهم فوائد عسل السدر للجسم

ما هي فوائد الماش للعظام؟

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية