تونة كم سعرة حرارية

تعتبر أطباق التونة من أسرع الوجبات التي يمكنك تحضيرها في المنزل. أما إن كنت تتساءلين: التونة كم سعرة حرارية تحتوي؟ تعرفي مع موقع أطيب طبخة على عدد السعرات الحرارية المتوفرة في التونة والفرق بين التونة المحفوظة بالماء وتلك المحفوظة بالزيت كما أبرز فوائدها.

ias
  1. تونة كم سعرة حرارية
  2. فوائد التونة

1- تونة كم سعرة حرارية

لدى شرائك التونة المعلّبة يمكنك الإختيار بين التونة المحفوظة بالماء وتلك المحفوظة بالزيت إذ تختلف عدد السعرات الحرارية المتوفرة في كلٍّ منها.

  • السعرات الحرارية في التونة بالماء: ان التونة المحفوظة بالماء تحتوي على عدد سعرات حرارية قليلة نسبياً إذ كل 100 غرام من التونة بالماء تحتوي على 120 سعرة حرارية تقريباً.
  • السعرات الحرارية في التونة بالزيت: أما التونة المحفوظة بالزيت فهي تحتوي على عدد سعرات حرارية أكثر من تلك المتوفرة في التونة المحفوظة بالماء إذ كل 100 غرام من التونة المحفوظة بالزيت تحتوي على 282 سعرة حرارية تقريباً. بما أن التونة بالزيت تحتوي على أكثر من ضعف عدد السعرات الحرارية المتوفرة في التونة بالماء، ننصحك أن تتناولي هذه الأخيرة لدى اتباعك الدايت كرجيم التونة للدكتور خالد يوسف.

2- فوائد التونة

سواء كانت التونة محفوظة بالماء أو بالزيت فهي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية. تُعتبر التونة المعلبة مصدر مهم للأوميغا 3 الذي يحسّن صحة القلب والدماغ ويساعد على تقليل نسبة الكوليستيرول الضار في الجسم كما يساعد على نمو دماغ الأولاد بشكل سليم. ان تناول التونة بشكل منتظم يؤمن للجسم نسبة مهمة من البروتين التي يحتاجها للحفاظ على الكتلة العضلية. تحتوي التونة على العديد من الفيتامينات والمعادن كالفسفور، الإيود، الفيتامين D، الفيتامين B12 وغيرها من العناصر الأساسية لصحة الجسم.


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية