جدول السعرات الحرارية في الواح الشوكولاتة المفضلة لديكم

من المعلوم ان الكثير منا يعشق الشوكولاتة على انواعها ويدمن عليها، ولكن هل تعلمون كم سعرة حرارية تحتوي بعض اشهر الانواع من الواح الشوكولاتة. اليكم في ما يلي جدول السعرات الحرارية في الواح الشوكولاتة المفضلة لديكم و نسبة العناصر الغذائية الموجودة فيها.

جدول السعرات الحرارية

سنعدد في الجدول التالي البعض من اشهر اصناف الشوكولاتة وذلك لأن الانواع لا تعد ولا تحصى:

جدول السعرات الحرارية في الواح الشوكولاتة المفضلة لديك

كيف تتناولون الشوكولاتة أثناء الريجيم؟

في حين يبتعد العديد من الناس عن الشوكولاتة اثناء الريجيم، سنعلمكم في ما يلي طرقا مفيدة لتناول الشوكولاتة من دون الشعور بالذنب:

  • الإنتباه الى كمية السكر: عادة ما ينصح خبراء التغذية بتناول الشوكولاتة الداكنة وذلك لاحتوائها على كمية صغيرة او شبه معدومة من السكر. هذا الامر من شأنه ان يقلل من السعرات الحرارية الموجودة في الشوكولاته مما يسمح لكم بتناول لوح واحد منه في اليوم.

  • تحديد الكمية: ان العنصر الاساسي في النظام الغذائي لخسارة الوزن هو الانتباه الى الكميات. لذلك ننصحكم بتحديد كمية الشوكولاتة التي تتناولونها كل يوم من دون الافراط بها.
  • الانتباه الى نوع الشوكولاتة: تختلف السعرات الحرارية الموجودة في كل لوح من الشوكولاتة وذلك بحسب اختلاف نوعها اذ نجد الشوكولاتة بالحليب، الداكنة، المحشوة بالكراميل، المحشوة بالبندق وغيرها. من هنا، انتبهوا الى نوع الشوكولاتة قبل تناولها وانظروا دائما الى الجدول الغذائي الموجود على الجهة الخلفية من اللوح.

اخيرا، لا تنسوا احتساب السعرات الحرارية للوجبات والاطعمة التي تتناولونها في اليوم الواحد ضروري عند اتباع نظام غذائي منخفض السعرات لخسارة الوزن.

المصدر: موقع “عائلتي


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

هل البصل يزيد الوزن؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

الثوم لالتهاب الحلق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية