حاربي الخمول في فصل الصيف

مع بداية فصل الصيف والطقس الحار، نميل إلى الإستغناء عن الرياضة بسبب شعورنا بالخمول. ولكن هذا لا يجوز أبداً! فقد يزيد وزنك بسبب عدم الحركة وبالتالي تتكدّس الدهون في المناطق غير المرغوب بها. راجعي معي أبرز الخطوات التي أنت بحاجة لاتباعها لتحافظي على رشاقتك خلال هذا الفصل.

ias

1- إشربي الماء:

هذه الخطوة أساسية إذ أنّنا نميل لخسارة كمية كبيرة من المياه خلال فصل الصيف بسبب التعرّق. فلا تنسي شرب 2 ليتر من الماء يومياً لتحافظي على نضارة بشرتك خلال الأيام الحارة.

2- إستبدلي المصعد والسلم الكهربائي بالدرج:

في المنزل أو العمل أو المحلات التجارية، إحرصي دوماً على استبدال المصعد والسلم الكهربائي بالدرج .ستستغرقين أسبوعاً على الأقل لتعتادي التعب، ولكن في ما بعد سيصبح عادةً صحية تتخذينها في حياتك اليومية وقد تستمتعين بها.

3- إختاري الرياضة الخفيفة:

عادةً ما نتجنّب خلال فصل الصيف النوادي الرياضية لأننا نفضّل الإستمتاع بالطقس الجميل والمشمس. ولكن هذا ليس سبباً لعدم ممارسة الرياضة! نصيحتي لك أن تمارسي رياضة المشي لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة يومياً وذلك خلال التكلّم على الهاتف مع صديقاتك أو بينما تتنزّهين في المراكز التجارية؛ أما عندما تزورين جيرانك، لا تقصدي منازلهم بالسيارة بل سيراً على الأقدام أو على الدراجة الهوائية.

4- العزومات:

تكثر العزومات خلال فصل الصيف، فهل ستمتنعين عن تناول الطعام خلال الليل لتجنّب السمنة؟ إضغطي هنا واعرفي أنّ تناول العشاء ليلاً لن يسبب لك السمنة شرط أن تعرفي كيفية إختيار المأكولات. أما إذا كنت تستضيفين بعض الأصدقاء للعشاء، إختاري من وصفاتنا الدايت الأكلة التي تفضّلينها وقدّميها على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية