هل تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل يسبب السمنة؟

يعتبر الكثيرون أن تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل يسبّب السمنة، ويجهلون أن هذا معتقد خاطئ. فمن الضروري جداً تناول 3 وجبات أساسية خلال النهار تتخلّلها وجبات خفيفة تشعر بالشبع، فكما يقول المثل: "تناول الفطور كالملك، الغداء كالأمير، والعشاء كالفقير". في ما يلي تفسير مفصّل سيساعدك على إتباع حياة أفضل!

ias

1- مفهوم خاطئ:

إن تناول الطعام ليلاً ليس سبباً كافياً لزيادة الوزن، فالأمر يتعلّق بعدد الوحدات الحرارية التي تتناولينها خلال النهار. فإذا تناولت كمية كبيرة من الوحدات الحرارية خلال النهار وتجنّبت تناول وجبة العشاء، سيزيد وزنك بدون أدنى شك!

2- أضرار تناول عشاء دسم:

قد تنجم عن تناول عشاء دسم وكثير من الوحدات الحرارية أضرار جسدية عديدة منها الأرق وقلّة النوم وخلل بالهرمونات وعسر هضم. ومن الجدير بالذكر أن قلّة النوم تؤثّر مباشرةً على قدرة التركيز وغيرها من المشاكل الصحية التي أنت بغنى عنها.

3- الحل:

تناولي وجبة عشاء خفيفة قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم فتمنحين بذلك جسمك الوقت الكافي لهضم المأكولات فيرتاح الجهاز الهضمي فلا تخزّنين المأكولات على شكل دهون وبذلك تنعمين بنوم عميق طول الليل.

4- الرياضة وشرب الماء:

لا تنسي أبداً أن الحركة الجسدية وتناول كمية كافية من الماء خلال النهار أمران لا بدّ من اتباعهما لتحصلي على الوزن المثالي وتحافظي على رشاقتك، فإنّهما الخطوتان الأساسيتان لتفعيل عملية الأيض وحرق الوحدات الحرارية.

5- حضّري عشاءً صحياً!

تعلّمي من موقع اطيب طبخة وصفات خفيفة الدسم مناسبة جداً لعشاء صحي وخفيف: سلطة البرتقال والشمندر لايت ،سمك فيليه مشوي لايت ،حساء البروكولي والجبن لايت


مواضيع ذات صلة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هذه هي استخدامات قشر الليمون التي لا تعرفون عنها شيئًا: استمتعوا بالفاكهة بكل الطرق الممكنة

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية