وصفات عشاء خفيف ترضي كل الأذواق!

هل ترغبون باتباع نظام غذائي صحي؟ هل يتعبكم تناول المأكولات الدسمة عند المساء فتعجزون عن النوم طوال الليل؟ ننصحكم باستبدال وجبة العشاء بوجبة خفيفة للوصول إلى هدفكم. لذا نقدّم لكم من موقع أطيب طبخة وصفات عديدة ومختلفة لتحضير عشاء خفيف وصحي يساعدكم على الشعور بالشبع والإستمتاع بنوم عميق في الوقت نفسه.

ias

حساء ساخن ولذيذ

إختاروا وصفة حساء أو شوربة خفيفة مثل شوربة الخضار ومكعبات اللحم وحساء الجزر والزنجبيل أو غيرها من الشوربات التي تفضّلونها، خصوصاً أيام الشتاء البارد. فإنّ الحساء يشعركم بالدفء والإمتلاء في آن معاً.

سلطة مقرمشة ومغذية

إختاروا الخضار الطازجة التي تفضّلونها مثل البروكولي أو الخس أو غيرها وحضّروا بها أشهى أطباق السلطة مثل سلطة الزهرة بصلصة البستو . أما إذا كنتم تشعرون بأن الخضار وحدها لن تكفيكم فيمكنكم إضافة البروتينات كما هي الحال في سلطة الجمبري والأناناس وغيرها من السلطات الشهية.

سندويش خفيف ومثل المطاعم

إذا اخترتم السندويش للعشاء، ننصحكم باختيار منتجات قليلة الدسم مثل جامبون الحبش أو اللبنة لايت واستبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر. أضيفوا إلى السندويش أي نوع من الخضار التي تفضّلونها مثل الخس والطماطم والبصل وغيرها. جرّبوا من موقعنا سندويش الحبش والخضار أو سندويش الموزاريلا مع الخضار.

البيض الغني بالبروتين

أما إذا اخترتم البيض للعشاء فننصحكم بتحضيره على شكل عجة مثل عجة البيض السهلة بالطماطم الكرزية والريحان أو حضّروه على طريقة الكروك مادام واستمتعوا بوجبة ولا أشهى.


مواضيع ذات صلة

أهم فوائد عسل السدر للجسم

اليكم ما يحصل عند تناول الشوكولاتة يوميًا

هل يمكن علاج فقر الدم بالتمر؟

أسهل كشتة: سرّ طبخ الأرز على الحطب

هل شرب الشاي بعد الأكل مباشرة مضراً بالصحة؟

ما هي فوائد الماش للعظام؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

الزنجبيل للحلق: فوائد لا تعد ولا تحصى

خطوة بسيطة تضمن نظافة الميكرويف من الداخل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية