حضري المعكرونة على أصولها!

إن إتباع التعليمات المدونة على علبة المعكرونة لا تكفي وحدها للحصول على طبق مثالي، بل هناك بعض الحيل تساعدك على إنجاح الباستا في كل مرة! الآن يمكنك سيدتي من خلال النصائح التي يقدمها اليك اطيب طبخة تحضير المعكرونة على أصولها!

ias

1- أكثري من كمية الملح

أضيفي الكثير من الملح إلى ماء السلق، وبكثير نعني ملعقتين كبيرتين! لا تخافي من كثرة الملح، 75% من هذه الكمية تتلاشى عندما تصفين المعكرونة من الماء. أما الكمية المتبقية فتنكه المعكرونة، لا حاجة إلى إضافة الملح لاحقاً! جربي هذه الطريقة لعمل معكرونة الجبن السهلة والسريعة التحضير.

2- حركي المعكرونة

من المفضل تحريك المعكرونة من وقت إلى آخر خلال الطهي بواسطة ملعقة خشبية. حركيها مباشرة من بعد إضافتها إلى الماء المغلية، من ثم عند غليان الماء حتى تتأكدي من عدم إلتصاقها. وتجنبي إضافة الزيت إلى الماء كما هو شائع، فذلك يجعل المعكرونة غير قابلة لإمتصاص الصلصة فيما بعد.

3- إحتفظي بكوب من الماء المغلية

لا ترمي الماء المغلية كلها من بعد تصفية المعكرونة، عوضاً عن ذلك إحتفظي بكوب منها. أضيفي هذه الماء إلى الصلصات التي تحضرينها إلى جانب الباستا مثل: باستا بالصلصة الزهرية أو باستا بالصلصة البيضاء.

4- لا تغسلي المعكرونة دائماً!

اغسلي المعكرونة من بعض سلقها في حال كنت تحضرين أطباف الباستا الباردة مثل سلطة المعكرونة والهليون بالمايونيز أو سلطة المعكرونة بالتونة والطماطم. أما إذا كنت تحضرين معكرونة البيتزا مع صلصة الطماطم الشهية، تجنبي غسلها، واكتفي بتصفيتها من الماء!


مواضيع ذات صلة

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

اشهر وصفات الحلويات الهندية

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية