حضّري سلطة جديدة كلّ يوم!

تحبّين السلطات ولكنك تشعرين أنك تحضّرين السلطة ذاتها دوماً؟ ترغبين بأفكار جديدة تغني مائدتك وتخرجها من الرتابة؟ تعرّفي معنا على أنواع مختلفة يمكنك إضافتها إلى سلطتك لتكون مميّزة كلّ يوم!

ias

الخضار

إنّ أساس كلّ سلطة هو الخضار! والخضار يمكن استخدامها في السلطات بأشكال مختلفة: نيئة كالخس، الملفوف، الجزر، الخيار، الطماطم… مسلوقة كالشمندر، الهليون، الذرة… وحتى يمكن أن تكون مشوية أحياناً كالباذنجان والكوسا والفليفلة أو مقليّة كالبطاطس والزهرة! كذلك، الخضار المعلّبة مثالية لتحضير سلطة سريعة! إحتفظي دوماً بالخرشوف، الهليون أو لبّ النخيل في خزانتك لتحضير سلطة باناشيه مثلاً.

الفواكه

هل تعلمين أنّه يمكنك إضافة الفواكه إلى سلطاتك؟ الفراولة، الإجاص، التفاح، العنب، النكتارين، المشمش… ما عليك سوى أن تجدي المزيج الذي يعجبك!

اللحوم

إذا كنت تبحثين عن سلطة مشبعة، يمكنك إضافة اللحوم إلى السلطة: الدجاج كما في سلطة سيزر الدجاج، اللحم كما في سلطة اللحم التايلندية. ولمحبّي الأسماك، يمكنكم إضافة التونة أو الكابوريا او الجمبري إلى سلطاتكم.

الجبن

ولإدخال نكهة مميّزة، ننصح بإضافة الجبن على أنواعه، مثل جبن الفيتا أو الموزاريلا أو الجبن الأزرق… أما جبن البارميزان، فهو لذيذ ويمكن إضافته مقطعاً إلى مكعبات كما في سلطة الجرجير أو مبشوراً كما في سلطة الدجاج الإيطالية.

المكسرات

وإذا كنت ترغبين بإضافة لمسة أخيرة مميزة، ما عليك إلا برشّ الوجه بقليل من المكسرات! جرّبي إضافة اللوز، الصنوبر أو اللوز، والنتيجة ستعجبك حتماً! ننصحك بهاتين الوصفتين من موقعنا: سلطة الفيتا والفراولة وسلطة الطماطم المجففة وجبن الفيتا!

الصلصة

لا تكتمل السلطة طبعاً بدون الصلصة! وهذه الاخيرة يمكن أن تكون بسيطة، محضّرة من الزيت مع الخلّ أو عصير الليمون الحامض فقط، كما يمكن إضافة المايونيز إليها أو اللبن الزبادي أو الكريمة أو التوابل من ثوم أو خردل أو أعشاب كالأوريغانو والحبق والنعناع. ولا تنسي أبداً أن تنكّهي صلصتك بالملح والفلفل الأسود!


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية