اليك الطريقة الصحيحة لحفظ الجبنة في الفريزر

إذا كنت ممن يحبون تناول الجبنة في جميع الأوقات وبكميات كبيرة، يمكنك شرائها بكميات وحفظها في الفريزر لمدة طويلة اذا اتبعت الخطوات الصحيحة التي تساعدك على الحفاظ على قوام الجبنة ومنع دخول الهواء وتكاثر البكتيريا لتحافظي على صحتها وطعمها لأطول مدة ممكنة. تعرفي على أنواع الجبنة المختلفة التي يمكنك حفظها والطريقة المناسبة للحفاظ على كل واحدة منها.

ias

ألواح الأجبان:

عند تحضير البيتزا قد تقعين في الكثير من الأحيان في مشكلة نفاذ جبنة الموزاريلا أو الشيدر، لهذا السبب يمكنك حفظ كمية من أنواع الأجبان التالية لاستعمالها عند الحاجة. يمكنك حفظ الشيدر، والموزاريلا والقشقوان على شكل لوح، قطعة كاملة أو يمكنك برشها وحفظها في كيس بلاستيكي أو لفها بورق النايلون. من المهم جداً أن نتخلص من الهواء واغلاق الكيس باحكام.

إذا قمت ببرش الجبنة سيساعدك ذلك على تسهيل عملية تفكك الثلج عنها وبوقت قليل.

جبن القريش:

اغلي كمية من المياه كافية لغمر الجبن بالكامل، بعد غليها ضعيها في الوعاء الذي تريدين حفظ الجبنة فيه وأضيفي الى المياه القليل من الملح والفلفل. اتركيها حتى تبرد ثم أضيفي الجبنة إليها و اغلقيها بإحكام.

جبن الحلوم:

تخلصي من كل المياه الموجودة و اغمريه بزيت الزيتون والأعشاب حسب ذوقك وخزنيه لمدة طويلة. يصلح استخدام هذا النوع من الجبن المحفوظ في أنواع المعجنات المختلفة. ملاحظة: من المهم أن نلتزم بالخطوات السابقة والامتناع عن حفظ الكثير من الجبنة لأنها تصبح غير صحية وتفقد طعمها ونكهتها اذا قمت بتفريزها.


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية