حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة، الطريقة مضمونة 

هل تبحثين عن طريقة مضمونة للإستفادة من الليمون في موسمه؟ هل جربت طرق كثيرة لحفظ الليمون ولم تنجح؟ إليك فيما يلي كيفية حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة بطريقة مضونة.

ias

حفظ الليمون لمدة سنة بملعقة واحدة:

  • الطريقة الاولى: جهزي كمية الليمون التي ترغبين بحفظها. إفردي ورقة نايلون من النوع الذي تستخدميه عادةً لتغليف بقايا المأكولات في الثلاجة. وزعي 3 حبات من الليمون على النايلون مع الحرص على إبعاد الحبات عن بعضها البعض. لفي النايلون على الليمون بشكل رول. بعدها قومي بلف النايلون بين كل حبة من حبات الليمون لإحكام تغليفها. قومي بعدها بلف الاطراف أيضاً. كرري هذه العملية حتى إنهاء الكمية لديك. ضعي حبات الليمون بعد تغليفها في حاوية عميقة. بعد الانتهاء من توزيع الليمون في الحاوية ضعي ملعقة معدنية داخل الحاوية ثم قومي بتغطيتها بإحكام. إحفظي الحاوية في الثلاجة حيث يمكن أن تبقى لمدة تصل الى عام كامل إستخدمي الليمون بعدها من الحاوية مباشرةً. إحرصي على التأكد من حبات الليمون في الحاوية من وقت الى آخر. تساعد الملعقة المعدنية على إبقاء حبات الليمون طازجة لاطول فترة ممكنة وتمنع تأكسده.
  • الطريقة الثانية: في حاوية مغلفة بقطعة قماش قطنية ضعي حبات الليمون التي ترغبين بحفظها. إحرصي على عدم الإفراط في ملئ الحاوية. ضعي ملعقة معدنية مع حبات الليمون، ثم غلفيها بقطعة القماش جيداً وأغلقي الحاوية وإحفظيها في الثلاجة.


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية