رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

يمكن للنظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات أن يساعد مرضى السكري عل إدارة مستوى السكر في الدم. إكتشفوا من موقع أطيب طبخة حمية لمرضى السكري. 

ias

ترفع الكربوهيدرات نسبة الجلوكوز في الدم أكثر من الأطعمة الأخرى، مما يعني أن الجسم يجب أن ينتج المزيد من الأنسولين لهضمها. تقليل تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في إستقرار نسبة الجلوكوز في الدم.

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري:

تختلف احتياجات الشخص من الكربوهيدرات باختلاف مستوى نشاطه ووزنه. يسمح النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بتناول 30 غراماً أو أقل من الكربوهيدرات يومياً. يجب أن تأتي معظم السعرات الحرارية في النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات من مصادر صحية وطبيعية منها، الخضروات، البروتين الخالي من الدهون ، مثل البيض والأسماك والمكسرات، الدهون الجيدة ، مثل الزيتون أو الأفوكادو والفاكهة.

ما هي الممنوعات في الرجيم القليل في الكربوهيدرات المناسب لمرضى السكري:

يجب على مرضى السكري الذين يتبعون النظام الغذائي القليل في الكربوهيدرات الإبتعاد عن تناول الأطعمة المصنعة، مثل الوجبات الجاهزة، الأطعمة الغنية بالسكر، مثل الكعك والحلويات والمعجنات والبسكويت والمشروبات الغازية والعصائر، النشويات ، وخاصةً الخبز الأبيض، رقائق البطاطس، الخضروات نشوية
والمعكرونة البيضاء.

أنواع الأطعمة التي تناسب الوجبات المختلفة:

بعض الأنواع من الأطعمة يمكن أن تناسب الوجبات المختلفة عند إتباع رجيم قليل في الكربوهيدرات:

  • وجبة الفطور: البيض المسلوق، أنواع الجبن المنخفضة بالصوديوم، شرائح الأفوكادو، عصائر غنية بالألياف مثل عصير الأفوكادو والتوت المجمد والموز، اللبن قليل الدسم.
  • وجبة الغداء والعشاء: دجاج مشوي، سمك السالمون، سلطة مع المكسرات المحمصة، معكرونة الحبوب الكاملة مع الخضار أو السمك، التونة.
  • الوجبة الخفيفة: المكسرات النيئة، الفاكهة، الحمص مع الخضروات، الزيتون، الشوكولاته الداكنة، التفاح مع زبدة الفول السوداني.

برأي برناديت: النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات يناسب مرضى السكري بشكل كبير، لذلك يجب أن يكون هذا النظام الخيار الأول لهم.


مواضيع ذات صلة

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

5 أسئلة يجب توجيهها لخبير التغذية في الزيارة الأولى 

أسوأ 3 رجيمات حول العالم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية