حيلة لتحضير الفشار الطبيعي في الميكرويف

لا شيء يسعد أولادك أكثر من سماع صوت حبات الذرة تتحول إلى فشار في القدر. ولكن كم من مرة حصل أن حرقت الفشار لتركه وقت إضافي على النار؟ لا تقلقي سيدتي، سنعلمك اليوم من موقع أطيب طبخة طريقة جديدة ومبتكرة تحضرين من خلالها البوب كورن الطبيعي في الميكرويف لتحصلي على حبات مثالية!

ias

1- احصلي على كيس ورقي

اشتري كيس ورقي بني اللون، النوع الذي يستعمله الخباز لحفظ الخبز. املأيه حتى يتغطى قعره بحسب حجمه (أي حوالي ربع كوب). لا تكثري من كمية الذرة داخل الكيس!

2- ضعي الكيس في الميكرويف

اطوي الكيس عدة طيات صغيرة حتى اغلاقه باحكام. أن اغلاق الكيس ضروري لحفظ البخار الساخن داخله.ضعيه في الميكرويف حتى دقيقتين لتتحول حبات الذرة إلى فشار.

3- تناولي البوب كورن فوراً!

إذا كنت تتبعين حمية غذائية فيمكنك أن تتناولي الفشار مباشرة من الكيس وهو لا يزال ساخناً من دون إضاقة الزيت أو الزبدة. لا تضعي البوب كورن في طبق حتى لا يبرد ولكن انتبهي من حرق يديك حين تناوله.

4- نكهي البوب كورن بالملح

إذا أردت تنكيه البوب كورن ليستمتع به اولادك، ذوبي كمية كافية من الزبدة واسكبيها فوق الفشار في الكيس ثم أضيفي الملح باعتدال. رجي الكيس جيداً لتتداخل المكونات.

5- حضري البوب كورن بالكراميل

أما إذا كنت تريدين الحصول على فشار بالكراميل، فاخلطي في وعاء 50 غرام من الزبدة مع ربع كوب من شراب القيقب وربع كوب من السكر الأسمر ثم ضعيهم في الميكرويف لتذوب الزبدة وتتجانس المكونات. أضيفي ملعقة صغيرة من كل من الملح، الفانيليا والبايكنغ باودر واخلطي. اسكبي المزيج فوق البوب الكورن ورجي الكيس وأدخليه على عدة دفعات إلى الميكرويف لتتحمص الحبات وتصبح مقرمشة.


مواضيع ذات صلة

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

ابرز عوارض نقص فيتامين أ في الجسم

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية