خبز النخالة والرجيم

اذا كنت تتساءلين عن علاقة خبز النخالة والرجيم تعرفي من موقع اطيب طبخة على تأثير هذا الخبز الصحي على عملية خسارة الوزن بشكل طبيعي ودائم.

ias

أهمية خبز النخالة للرجيم

يحتوي خبز النخالة على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية، المعادن والفيتامينات. من المهمّ أن يحتوي النظام الغذائي على النخالة التي من شأنها تعزيز أداء الأيض وتخفيف خطر الإصابة بزيادة الوزن على المدى البعيد فهي قليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون خاصة الدهون المشبعة. هناك نوعين من النخالة: نخالة القمح ونخالة الشوفان. هذه الأخيرة تحتوي على سعرات حرارية أقلّ من نخالة القمح إلا أنها غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا ينصح بتناولها عند اتباع نظام غذئي صحي أو أي حمية غذائية.

نصائح أطيب طبخة

  • من المهمّ أن تتناولي الفواكه والخضار عند اتباع نظام غذائي صحي فهي غنية بالفيتامينات والألياف الغذائية المهمّة لتعزيز أداء الجهاز الهضمي والشعور بالشبع لفترة طويلة لتجنّب الإفراط بتناول الطعام.
  • من المهمّ أن تتناولي أيضاً كمية مناسبة من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات والعظام ويحافظ على صحتها لأطول فترة. مثال على الأطعمة الغنية من البروتين: السمك، اللحم والدجاج، بالإضافة إلى البقول مثل العدس، الحمص والفول المدمّس.
  • من المهمّ أيضاً أن تتناولي منتجات الحليب فهي غنية بالكالسيوم والبروتين وهي مفيدة للعظام والعضلات. هي جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي!
  • لا تنسي أنه من المهمّ أيضاً أن تتناولي الأطعمة الغنية بالدهون الصحية وغير المشبعة حتى تحافظي على نظام غذائي متوازن.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية