أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

خبز النخالة والرجيم

خبز النخالة والرجيم

اذا كنت تتساءلين عن علاقة خبز النخالة والرجيم تعرفي من موقع اطيب طبخة على تأثير هذا الخبز الصحي على عملية خسارة الوزن بشكل طبيعي ودائم.

أهمية خبز النخالة للرجيم

يحتوي خبز النخالة على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية، المعادن والفيتامينات. من المهمّ أن يحتوي النظام الغذائي على النخالة التي من شأنها تعزيز أداء الأيض وتخفيف خطر الإصابة بزيادة الوزن على المدى البعيد فهي قليلة السعرات الحرارية وقليلة الدهون خاصة الدهون المشبعة. هناك نوعين من النخالة: نخالة القمح ونخالة الشوفان. هذه الأخيرة تحتوي على سعرات حرارية أقلّ من نخالة القمح إلا أنها غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة لذا ينصح بتناولها عند اتباع نظام غذئي صحي أو أي حمية غذائية.

نصائح أطيب طبخة

  • من المهمّ أن تتناولي الفواكه والخضار عند اتباع نظام غذائي صحي فهي غنية بالفيتامينات والألياف الغذائية المهمّة لتعزيز أداء الجهاز الهضمي والشعور بالشبع لفترة طويلة لتجنّب الإفراط بتناول الطعام.
  • من المهمّ أن تتناولي أيضاً كمية مناسبة من البروتين الذي يساعد على بناء العضلات والعظام ويحافظ على صحتها لأطول فترة. مثال على الأطعمة الغنية من البروتين: السمك، اللحم والدجاج، بالإضافة إلى البقول مثل العدس، الحمص والفول المدمّس.
  • من المهمّ أيضاً أن تتناولي منتجات الحليب فهي غنية بالكالسيوم والبروتين وهي مفيدة للعظام والعضلات. هي جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي!
  • لا تنسي أنه من المهمّ أيضاً أن تتناولي الأطعمة الغنية بالدهون الصحية وغير المشبعة حتى تحافظي على نظام غذائي متوازن.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟