خرافات عن الدايت يصدّقها الجميع... حتى الأطباء!

إذا كنتم مثلي وتعبتم من الدايت وفشله لمرات لا تحصى مع أنكم تبعتم كلّ النصائح عن الدايت التي يمكن أن تجدوها على الانترنت أو لدى الأطباء، أدعوكم حتى تتعرفوا معي إلى خرافات يصدّقها الجميع في ما يخصّ الدايت… حتى الأطباء!

ias

خسارة الوزن البطيئة أفضل من تلك السريعة

يتجادل الأطباء حول هذا الموضوع ويصدّق أغلبهم أن خسارة الوزن البطيئة تُعتبر مفيدة وصحية أكثر إلا أن هذه المعلومة ليست صحيحة. فقد أثبتت دراسات أجريت على مجموعتين من الأشخاص أن أولئك الذين خسروا الكثير من الوزن خلال فترة قصيرة حافظوا على النتيجة النهائية تماماً مثل أولئك الذين خسروا الوزن ببطء.

الدهون تسبب السمنة

بدأت هذه الخرافة مع جيسيكا جوردن المسؤولة عن كتابة كتاب “The Little Book Of Game-Changers” الذي فيه تشرح عن علاقة القلق بالأكل العاطفي وكيف أن الدهون هي السبب وراء اكتساب الوزن. أما الحقيقة، فهي أن الدهون تُشعرنا بالشبع لفترة أطول وهي في الحقيقة تساعد في عملية خسارة الوزن بشكل فعال وطويل الأمد حتى ولو كانت تحتوي سعرات حرارية أكثر من البروتين والكربوهيدرات. تجدون الدهون الصحية والمفيدة في الزيتون، زيت الزيتون، الأفوكادو والمكسرات.

الكربوهيدرات…

في عصرنا هذا، يخاف معظم الناس من كلمة كربوهيدرات لاعتقادهم بأنها هي السبب الرئيسي والوحيد وراء زيادة الوزن وذلك بسبب معلومات الانترنت ونصائح من أطباء فعلاً يؤمنون بهذه الخرافة. الكربوهيدرات ليست عدو الجسم لا بل يحتاج الجسم إلى 60٪ من الكربوهيدرات يوميا للحفاظ على نشاطه، صحته والقدرة على التحكم بالمزاج والعواطف. لا تدعوا نظامكم الغذائي يخلو من الكربوهيدرات بل تناولوها بانتظام ضمن السعرات الحرارية المسموحة لجسمكم يومياً. ولا تقلقوا من تناول البرجر أو شريحة إضافية من البيتزا بل استمتعوا بكل قضمة ولا تسببوا لأنفسكم الحرمان من ناحية الطعام.

أنواع من شاي الأعشاب تحرق الدهون

خلال تصفّح مواقع التواصل الإجتماعي قد تظهر أمامكم إعلانات عن مشروبات منحفة أو حارقة للدهون حتى أن بعض اختصاصيين التغذية ينصحون بها. في الحقيقة، هذه المشروبات مدرة للبول وتسبب بخسارة وزن الماء من الجسم ولا علاقة لها بحرق الدهون.

رأي ريتا: كشخص كان يعاني من مشاكل في الوزن، أنصحكم بتناول الأكلات التي ترغبون بها بكميات مشبعة مع ممارسة الرياضة باستمرار.


مواضيع ذات صلة

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية