خطـأ تقومين به عند خبز البيتزا يؤدي الى جفافها!

من منا لا يحب البيتزا الايطالية بالصلصة الحمراء والجبنة الذائبة الشهية؟ إذ تعتبر البيتزا من الأطباق المحببة لدى فئة كبيرة من الأشخاص بسبب طعمها المميّز وتفاوت مكوّناتها اللذيذة، وتختلف أنواع البيتزا والمكوّنات التي تدخل في تحضيرها حسب الرغبة إنما صلصة البيتزا الحمراء وعجينة البيتزا من أساسيات هذا النوع من المعجنات.

ias

من المشاكل التي نواجهها خلال تحضير البيتزا هي جفاف العجينة عند خبزها في الفرن، وتحصل هذه المشكلة لأسباب عديدة قد تكون مرتبطة بوصفة العجينة التي اتبعناها، قياس المكونات أو خطوات فردها الدقيقة. نقدم لك اليوم نصيحة قيمة ومفيدة تساعدك على ضمان عجينة بيتزا هشة من خلال خطوتين بسيطتين طبقيها قبل خبز العجينة وعند وضعها في الفرن.

انتبهي الى درجة حرارة الفرن عند خبز البيتزا!

• من أهم الخطوات التي عليك القيام بها هي تسخين الفرن لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل وضع صينية البيتزا بداخله لتتأكدي من وجود الحرارة المطلوبة في كل أنحاء الفرن وبالتساوي. اذ عدم تسخين الفرن ووضع البيتزا على درجة حرارة منخفضة وانتظارها حتى تصبح ملائمة ستؤدي الى جفاف العجينة.

• النصيحة الثانية هي خبز البيتزا على درجة حرارة فرن متوسطة، لأن خبزها على درجة حرارة منخفضة تدفعنا الى تركها لوقت طويل في الفرن، مما يؤدي الى جفافها. كما أن درجة الحرارة المرتفعة تحرق العجينة ولا تسمح لها بأن تخبز بالطريقة الصحيحة.


مواضيع ذات صلة

أسرار نجاح محشي الكوسا

هل السعرات الحرارية تزيد الوزن؟

كم سعرة حرارية في البروكولي؟

سر الحصول على دجاج مشوي طري من الشيف عمر

عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

حيل بالمشروبات الغازية لا بدّ أن تتبعوها لإنجاح الوصفات التالية

أسرار طعام لا يعرفها إلاّ الإيطاليين

أفضل الأوقات لشرب الماء!

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

هل الباذنجان يزيد الوزن؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية