خفّفي الحار في أطباقك مع هذه الحيل!

هل استخدمت كمية كبيرة من الفلفل الحار فحصلت على طبق حاد المذاق واضطررت إلى رميه؟ لقد وجدنا لك الحل! إختاري من الحلول التالية ما يتماشى أكثر مع الطبق الذي تحضّرينه.

ias

1- مادة حمضية:

بحسب الطبق الذي تحضّرينه، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون الحامض أو عصير اللايم مذاقين يتماشيين تماماً مع معظم الأطباق. ولكن لا تتردّدي أبداً بإضافة الخل، الأناناس، عصير الطماطم أو صلصة الطماطم.

2- الخضار:

أضيفي مكعبات الجزر أو البطاطس لتعديل الحار. فالسكر الموجود في هذين المكوّنين بالإضافة إلى نسجهما يعملان على تشرّب كمية من الحار الموجود في الوصفة.

3- المكسرات:

قد تبدو هذه الفكرة غريبة في بعض الأطباق ولكن جرّبي إضافة فستق سوداني، زبدة لوز أو طحينة على أطباقك الحارة لتخفيف حدّيتها.

4- السكريات:

يساعد السكر على تخفيف الحار في طبك! أنصحك بإضافة ملعقة صغيرة من السكر الأبيض أو ملعقة كبيرة من العسل أو حتى ملعقة كبيرة من الكاتشاب لتخفّفي من كمية الحار.

5- المرق:

إذا الطبق الذي تحضّرينه عبارة عن صلصة يمكن تخفيفها، إذاً أضيفي إليها مغرفة من مرق الدجاج، اللحم أو الخضار. بهذه الطريقة ستزيد كمية الصلصة فينتشر المذاق الحار على كميات أكبر.

6- الحليب ومشتقاته:

يعمل الحليب ومشتقاته على تعديل المذاق الحار في طبقك. أضيفي الزبادي أو الكريمة الحامضة أو الحليب أو حليب جوز الهند تدريجياً على طبقك حتى تحصلي على المذاق المطلوب.


مواضيع ذات صلة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

لوجبة الفطور علاقة مباشرة بسد الشهية وانقاص الوزن

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

حلويات بدون سكر تناسب حمياتكم!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية